إيران تصدر تأشيرات إلكترونية للسياح للتحايل على العقوبات الأمريكية‎

إيران تصدر تأشيرات إلكترونية للسياح للتحايل على العقوبات الأمريكية‎

المصدر: طهران- إرم نيوز

اعتبر مسؤول إيراني، السبت، أن مباشرة بلاده منذ يوم الخميس الماضي، عملية إصدار تأشيرات دخول إلكترونية للوافدين في مطارات البلاد من دون وضع أختام على جوازاتهم، هي إحدى طرق التحايل على العقوبات الأمريكية ضد طهران.

وقال رئيس منظمة السياحة الإيرانية ”علي أصغر مونسان“ لصحيفة ”عالم الاقتصاد“ الإيرانية، اليوم، إن عملية ”إصدار تأشيرة إلكترونية دون ختم للسياح الوافدين إلى إيران هي إحدى طرق التحايل على العقوبات الأمريكية“، مضيفًا أن ”هذا النوع من التأشيرات سيزيل العقبات أمام السياح الأجانب الذين يسافرون إلى بلدان أخرى منها الولايات المتحدة دون أي قلق“.

وأوضح مونسان إنه ”عن طريق إصدار تأشيرة إلكترونية دون ملصق وختم داخل جواز السفر للسياح الأجانب الوافدين عبر المطارات الإيرانية، يتم إزالة القلق الذي يساور سياح ومواطني الدول الأخرى الذين يتوجَّسون من السفر إلى إيران خوفًا من العقوبات الأمريكية“.

وبدأ توافد عدد من السياح والشركات الأجنبية لحضور معرض الخطوط الجوية الإيرانية الذي سيفتتح في جزيرة كيش المطلة على الخليج العربي في يوم الاثنين المقبل.

وكان رئيس منظمة السياحة الإيرانية نائب الرئيس ”علي أصغر مونسان“، أعلن أمس الجمعة، أنه ”بالتنسيق مع وزارة الخارجية وقوى الأمن الداخلي، باشرت إيران إعتبارًا من أول أمس (الخميس) في مطارات البلاد، بإصدار تأشيرات إلكترونية دون وضع بطاقة لاصقة على جوازات السياح الأجانب“.

واعتبر مونسان أن هذا المشروع يهدف إلى تسهيل حركة التنقل وكذلك الإسراع في تنفيذ الأعمال الإدارية، معربًا عن أمله في أن يؤدي هذا الإجراء إلى زيادة عدد السياح الوافدين إلى إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com