ثورة في مجال النقل التجاري.. ابتكار طائرة متحولة أسرع من الهيلوكوبتر (صور) – إرم نيوز‬‎

ثورة في مجال النقل التجاري.. ابتكار طائرة متحولة أسرع من الهيلوكوبتر (صور)

ثورة في مجال النقل التجاري.. ابتكار طائرة متحولة أسرع من الهيلوكوبتر (صور)

المصدر: أبانوب سامي-إرم نيوز

أعلنت شركة ”ترانسيند آير كوروراشن“ عن تطوير طائرة جديدة ذات 6 مقاعد للإقلاع والهبوط رأسيًا تأمل أن تُحدث ثورة في مجال النقل التجاري.

تخطط الشركة لإطلاق طائرة ”Vy 400“ وإتاحتها للاستخدام التجاري في كانون الثاني/ يناير 2024، والتي ستكون قادرة على السفر بسرعة 405 أميال في الساعة أي أسرع 3 مرات من المروحية التقليدية.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تقول الشركة إنها ”تهدف لتوفير السفر المريح لرجال الأعمال مباشرة من وإلى مراكز المدن الكبرى، وقد نشرت بالفعل أول المسارات وأسعار التذاكر“.

يبلغ مدى الطائرة المتحولة 450 ميلًا، وستكون قادرة على السفر من لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو في 55 دقيقة فقط.

وقال جريج برويل الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ”ترانسيند“: ”هذه إضافة ضرورية وتحويلية لخيارات النقل من مدينة إلى مدينة، فهي تحل مشاكل متعددة في وقت واحد: تخفيف الازدحام المروري، والحد من التلوث حول المطارات، وخفض تكلفة النقل الجوي مع تقليل أوقات السفر بشكل كبير“.

وستستخدم الطائرة نظام ملاحة يسمى ”فلاي باي واير“؛ ما يعني أنها لن تخضع لتحكم يدوي بل إلكتروني، ومن المحتمل أن تكون ذاتية القيادة.

وقالت الشركة في بيان على موقعها: ”ستكون طائرتنا أكثر كفاءة من المروحيات التقليدية، إذ ستكون تكاليف تشغيلها أقل، وأقل إصدارًا للضجيج، كما أنها ستكون أسرع بكثير“.

ومع ذلك، لن تكون الرحلات على ”Vy 400“ رخيصة، إذ يمكن للعملاء السفر من نيويورك إلى بوسطن خلال 36 دقيقة مقابل 283 دولارًا، ومن مونتريال إلى تورنتو في ساعة مقابل 325 دولارًا، ومن لوس أنجلوس إلى سان فرانسيسكو في 55 دقيقة مقابل 315 دولارًا.

وتقول الشركة، إنها ستستخدم مهابط المروحيات الحالية، وبالتالي لن تكون هناك تغييرات كبيرة في البنية التحتية في المدن.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com