خطط فيها تشرشل لغزو نورماندي.. عرض قلعة ”بنسلفانيا“ التاريخية للإيجار بسعر لا يصدق – إرم نيوز‬‎

خطط فيها تشرشل لغزو نورماندي.. عرض قلعة ”بنسلفانيا“ التاريخية للإيجار بسعر لا يصدق

خطط فيها تشرشل لغزو نورماندي.. عرض قلعة ”بنسلفانيا“ التاريخية للإيجار بسعر لا يصدق

المصدر: توفيق إبراهيم - إرم نيوز

عُرضت قلعة ”بنسلفانيا“ التاريخية، التي خطط فيها ونستون تشرشل لعملية الإنزال في ”نورماندي“، للإيجار مقابل 2500 جنيه إسترليني في الليلة.

وتتميز قلعة ”بنسلفانيا“ الخلابة بالأبراج والجدران الحجرية السميكة والنوافذ المقوسة، وتعد الضيوف بإقامة فاخرة، وتتمتع بموقع متميز في جزيرة بورتلاند، وهي جزيرة تتفرع من ”دورست“ إلى القناة الإنجليزية، ويمكن الوصول إليها برًا.

ويمكن الاستئجار في القلعة المكونة من 9 غرف نوم، ليتمتع الضيف بكافة سبل الراحة المتاحة بما في ذلك المسبح ومهبط الهيلوكوبتر والمكتبة، مقابل 2500 جنيه إسترليني في الليلة الواحدة، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

ويجب على السياح حجز القلعة لمدة لا تقل عن ليلتين مقابل 5 آلاف جنيه إسترليني، في حين يمكن الإقامة لمدة أسبوع مقابل 10 آلاف جنيه إسترليني فقط، بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة.

وبنى ”جون بن“ القلعة في عام 1797، الذي كان يحكم آنذاك جزيرة بورتلاند وحفيد مؤسس ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

وبمجرد الانتهاء منها في عام 1800، افتتحت القلعة الأميرة ”إليزابيث“، ابنة الملك جورج الثالث، قبل أن يقضي الملك والملكة عيد زواجهما فيها لأكثر من عام، واستضافت اجتماعات ونستون تشرشل والجنرال ديغول والجنرال آيزنهاور للتخطيط لعملية الإنزال في نورماندي.

وفي شهر تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2012، استضافت قلعة بنسلفانيا فريق عمل برنامج ”صنع في تشيلسي“، والذي تم تصوير إحدى حلقاته في القلعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com