”بوينغ“ تصدم المسافرين بالتصميم الجديد للحمامات (صور) – إرم نيوز‬‎

”بوينغ“ تصدم المسافرين بالتصميم الجديد للحمامات (صور)

”بوينغ“ تصدم المسافرين بالتصميم الجديد للحمامات (صور)

المصدر: عمرو الزناتي - إرم نيوز

صدمت شركة ”بوينغ“ العملاقة لصناعة الطائرات المسافرين على متن طائراتها الجديدة ”بوينغ ماكس 737“ بالتصاميم الغريبة للحمامات الداخلية للطائرات.

وتشتهر الحمامات الموجودة في الطائرات عادة بصغرها وضيق مساحتها، إلا أن حمامات الطائرة الجديدة فاقت كل التوقعات، فهي لا تزيد عن 24 بوصة، لدرجة أنها قد لا تتسع لشخص سمين.

واشتكى العديد من المسافرين عبر شركة ”Ryanair“ الإيرلندية، التي استثمرت بقوة في الطائرة الجديدة، من صغر وضيق الحمامات، التي لا تسمح بحرية الحركة داخلها.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية أن بعض المسافرين قالوا إنه لا يمكن غسل كلتا اليدين معًا بسبب ضيق حوض الغسيل، كما أن المساحة ضيقة جدًا ولا يمكن التحرك داخل الحمام.

وأضافوا أنه في حال كان باب الحمام مفتوحًا فإن المضيفات يجدن صعوبة في الوصول إلى المسافرين، كما أن المياه ستصل إلى الركاب الجالسين قرب الباب عند غسل اليدين بسبب صغر المغسلة.

وذكرت الصحيفة أن شركة ”فلاي دبي“ الإماراتية والخطوط الجوية النرويجية وعددًا آخر من شركات الطيران طلبوا مئات الطائرات من هذا الطراز، وسيتم تسليمها خلال العام 2019.

وأشارت إلى أن مساحة الحمامات الصغيرة تلك تسمح بإضافة 12 مقعدًا إضافيًا لسعة الطائرة، وأنه تم تصميم أسطول ماكس الجديد ليكون نسخة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود ويستبدل طراز بوينغ السابق.

ونقلت صحيفة ”لوس أنجليس تايمز“ عن الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الأمريكية دوغ باركر قوله إن هذه المشكلة لفتت انتباهه وأنه تم التغلب على مشكلة الحنفيات بخفض تدفق المياه، ولكن لايزال يجري العمل على مشكلة وصول الطاقم للمسافرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com