الكويتيون يسافرون لقضاء إجازة صيف متأخرة

الكويتيون يسافرون لقضاء إجازة صيف م...

سلطات مطار الكويت الدولي تقول إن وجهات السفر الأكثر إقبالاً بين المغادرين، هي دبي ولندن وبيروت وأنقرة وأسطنبول والقاهرة وشرم الشيخ.

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

شهد مطار الكويت الدولي، نشاطاً كبيراً في عدد المسافرين المغادرين للبلاد في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، الذي فضلت كثير من العائلات الكويتية قضاءه بين الأهل والأقارب والاستمتاع بالأجواء الأسرية والعبادات.

وتقول سلطات المطار إن نحو 100 ألف شخص غادروا البلاد منذ الخميس الماضي، ينقسمون بين عائلات كويتية، ومقيمين عادوا إلى بلدانهم، لقضاء إجازة عيد الفطر الذي يصادف الاثنين.

ويشهد مطار الكويت الدولي، الاثنين، ذروة نشاطه، مع أول أيام العيد، مع إعلان أغلب شركات الطيران العاملة في البلاد تحقيق نسبة حجوزات 100%، وارتفاع في أسعار التذاكر سببه الإقبال الشديد على السفر في أيام محددة.

وتعتبر إجازة الصيف هذا العام، متأخرة بالنسبة للعائلات الكويتية التي تنوي السفر خارج البلاد، بسبب موعد حلول شهر رمضان مع نهاية العام الدراسي في البلاد.

وساهم صيف الكويت الحار والجاف، وتوقعات الأرصاد الجوية، باشتداد الحر في الفترة المقبلة في دفع كثير من العائلات للسفر إلى الخارج وقضاء الإجازة في دول ذات مناخ معتدل.

وقالت سلطات مطار الكويت الدولي، إن وجهات السفر الأكثر إقبالاً بين المغادرين، كانت دبي ولندن وبيروت وأنقرة واسطنبول والقاهرة وشرم الشيخ.

وأصدرت سفارات الكويت في عدد من البلدان التي تشهد إقبالاً كبيراً من الكويتيين، تعليمات للقادمين تجنبهم مخالفة القوانين المتبعة فيها.

وتقول الإحصاءات الحكومية، إن السائح الكويتي، وفقاً لمؤشرات دولية لصناعة السياحة، يعد الأعلى إنفاقاً خلال الرحلات السياحية، وبمعدل يصل إلى 1500 دولار للرحلة، أي ما يعادل ضعف إنفاق السائح الأوروبي، في حين يتجاوز الإنفاق السياحي من الكويت سنوياً ما قيمته 2.4 مليار دينار على تذاكر السفر والفنادق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com