توقعات بزيادة عدد السياح العرب إلى تركيا

توقعات بزيادة عدد السياح العرب إلى تركيا

أنقرة – تحتفظ تركيا بمكانتها بين أولى الوجهات؛ التي يقصدها السياح العرب الراغبون في التسوق أو التمتع بجمالها الطبيعي أوقضاء إجازاتهم في ربوعها.

ويتوقع المستثمرون في القطاع السياحي بتركيا زيادة تصل إلى 10% في نسبة السياح العرب؛ الذين سيزورون تركيا خلال العام الحالي.

وأوضح رئيس اتحاد الفندقيين والمستثمرين السياحيين التركي ”تيمور بايندر“ أن عدد السياح العرب القادمين إلى تركيا لقضاء إجازاتهم شهد زيادة مستقرة خلال الآونة الأخيرة، وعزا الزيادة إلى الإمكانيات السياحية والخدمات التي توفرها تركيا.

وأشار ”بايندر“ إلى أن عدد السياح العرب، القادمين إلى تركيا من 15 بلداً العام الماضي؛ شهد زيادة بلغت 10% مقارنة مع العام الذي سبقه، ووصل العدد إلى 3.3 مليون سائح، معرباً عن توقعه ارتفاع العدد العام الحالي بنسبة 10%.

وأفاد أن هناك سببين لزيارة السياح العرب تركيا؛ الأول منهما التسوق، والثاني التمتع بالطبيعة الخلابة، وعلى الأخص في منطقة البحر الأسود، موضحاً أن الوجهة الأولى للسياح العرب في تركيا هي مدينة اسطنبول بلا منازع، تليها المدن الكبرى الأخرى.

ولفت ”بايندر“ إلى أن من أكثر العوامل الجاذبة للسياح العرب إلى تركيا توفر إمكانيات التسوق الكثيرة، وفرص قضاء الإجازة بين أحضان الطبيعة، فضلاً عن تأثير انتشار المسلسلات التركية على شاشات التلفزيونات العربية، إلى حد أن بعض العرب يزورون اسطنبول من أجل رؤية الأماكن التي صُورت فيها المسلسلات.

وأوضح أن السياح السعوديين احتلوا المرتبة الأولى بين زوار تركيا خلال الفترة الممتدة بين كانون الثاني/ يناير ونيسان/ أبريل من العام الحالي، تلاهم السياح الليبيون، لافتاً إلى ارتفاع في عدد السياح القادمين من اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com