الإمارات وماليزيا.. "إعلان نوايا" مشترك نحو شراكة اقتصادية شاملة

الإمارات وماليزيا.. "إعلان نوايا" مشترك نحو شراكة اقتصادية شاملة

وقّعت دولة الإمارات ومملكة ماليزيا، اليوم الثلاثاء، إعلان نوايا مشتركا لإطلاق محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وجرى توقيع إعلان النوايا على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي على رأس وفد رفيع المستوى إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ونقلت الوكالة عن ثاني الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات قوله، إن "توقيع إعلان النوايا المشترك لإطلاق محادثات اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات وماليزيا يترجم قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين الدولتين الصديقتين، والتي شهدت تطورات إيجابية متلاحقة خلال السنوات الماضية في كافة مجالات التعاون، خاصة العلاقات التجارية والاستثمارية".

وأكد أن "اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع ماليزيا تأتي ضمن خطط دولة الإمارات لتوسيع شبكة شركائها التجاريين حول العالم مع أسواق ذات أهمية إستراتيجية على خريطة التجارة الدولية إقليميًّا وعالميًّا".

وأشار إلى أن "اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وماليزيا ستسهم - حال إنجازها بعد إتمام المحادثات بنجاح - في ترسيخ العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين، وستطلق حقبة جديدة من الشراكة الهادفة إلى توفير العديد من فرص النمو المشترك لمجتمعي الأعمال في الدولتين، خاصة في القطاعات ذات الأولوية".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com