”إعمار“ الإماراتية تتصدر قائمة أقوى الشركات العقارية في العالم العربي

”إعمار“ الإماراتية تتصدر قائمة أقوى الشركات العقارية في العالم العربي
An Emaar Properties sign sits near the Burj Khalifa in Dubai, United Arab Emirates, on Tuesday, April 27, 2010. Emaar Properties PJSC, which today opened its first hotel with fashion designer Giorgio Armani in Dubai, plans to build a second one in Milan, Chairman Mohamed Alabbar said. Photographer: Gabriela Maj/Bloomberg

المصدر: متابعات - إرم نيوز

احتلت عملاقة الإنشاءات الإماراتية ”إعمار“ صدارة الشركات العقارية، خلال فعالية أشرفت عليها ”فوربس الشرق الأوسط“ وتضمنت الكشف للمرة الأولى عن أقوى 100 شركة عقارية واستشارية في العالم العربي.

وبموجب صحيفة الاتحاد الإماراتية، جاءت إعمار في صدارة الشركات العقارية العامة، لامتلاكها أصولاً بقيمة 21.7 مليار دولار، وأعلى إيرادات بـ 3.7 مليار دولار. وتعادلت إعمار مع داماك في الأرباح التي بلغت 1.2 مليار دولار، فيما تصدرت جبل عمر للتطوير الشركات من حيث القيمة السوقية، بواقع 14.1 مليار دولار.

ونوهت الصحيفة إلى أن القائمة تضمنت 36 شركة خليجية، تم اعتبارها من أقوى الشركات العقارية العامة، في دلالة على أن يكون القطاع العقاري الأسرع نمواً في العالم خلال الفترة المقبلة.

ونقلت الصحيفة الإماراتية عن رئيسة تحرير فوربس الشرق الأوسط خلود العميان قولها، إن ”سوق العقارات في المنطقة تمر بتحول ملحوظ، فالسوق تشهد الآن انتقالاً من المشترين الأثرياء إلى المستهلكين من الطبقة الوسطى. ومع الاضطرابات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، لاتزال سوق العقارات في منطقة الخليج، خاصة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر قوية، وقد أثبتت قدرتها على مواكبة التغيرات“.

واعتمدت فوربس الشرق الأوسط في تصنيف قائمة أقوى الشركات العقارية العامة، على المعلومات المستمدة من التقارير السنوية للشركات ذات العلاقة، بالإضافة لبيانات أسواق الأسهم.

ووفق صحيفة الاتحاد، حُددت المراكز بناء على معايير منها، القيمة السوقية، والأصول والأرباح، والإيرادات، فيما تم تصنيف أقوى الشركات العقارية الخاصة، وفقاً للمعلومات المستمدة من الاستبيانات المقدمة إلى الشركات ذات العلاقة، إلى جانب المواقع الإلكترونية للشركات والتقارير البحثية المقدمة من شركات الاستشارات العقارية، وتم تحديد مركز كل شركة ضمن القائمة بناء على معاييرالإيراد المقدر، وعدد الموظفين، وتاريخ التأسيس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com