”بروج“ الإماراتية تستثمر 4.3 مليار يورو بمنتجع سياحي في سراييفو

”بروج“ الإماراتية تستثمر 4.3 مليار يورو بمنتجع سياحي في سراييفو

أبوظبي– قالت شركة بروج للتطوير العقاري يوم السبت إنها تعتزم استثمار 4.3 مليار يورو (4.8 مليار دولار) لبناء منتجع سياحي فاخر بالقرب من سراييفو فيما قد يكون أكبر استثمار أجنبي من نوعه في هذا البلد الواقع في منطقة البلقان.

وقال إسماعيل أحمد الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي ”الاستثمار المبدئي في المشروع قيمته نحو 920 مليون يورو وسيبلغ الاستثمار الإجمالي 4.3 مليار يورو“ على مدى السنوات الثماني القادمة.

وأضاف أن مشروع برج أوزون سيمتد على مساحة 1.3 مليون متر مربع ويشتمل على آلاف الوحدات السكنية وفنادق وأكبر مركز تجاري في البوسنة. وسيكون موقع المنتجع في بلدية ترنوفو التي تقع أسفل جبال بيلاسنيتشا وإيغمان التي اقيمت فيها الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1984 وتبعد نحو 20 كيلومترا عن سراييفو.

وقال أحمد إن أعمال البناء ستبدأ في أبريل/ نيسان أو مايو/ أيار من العام القادم إلى حين حل المسائل التنظيمية واستخراج التراخيص اللازمة من بلدية ترنوفو التي ستؤجر الأرض لشركة بروج للتطوير العقاري لمدة 99 عاما. وأضاف قوله إن المشروع سيخلق ما لا يقل عن عشرة آلاف فرصة عمل محلية.

وقال ”هدف هذا المشروع الوحيد هو تحويل البوسنة والهرسك إلى رائدة للسياحة في جنوب غرب أوروبا ووضع مورادها الطبيعية الثرية تحت تصرف المستثمرين المحليين والدوليين.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com