ارتفاع ايجارات الشقق والفلل السكنية في جدة بالسعودية

ارتفاع ايجارات الشقق والفلل السكنية في جدة بالسعودية

الرياض– قال تقرير لمجموعة جيه أل أل، اليوم تقريرها الخاص عن حالة الأسواق العقارية في مدينتي الرياض وجدة خلال الربع الثالث من عام 2015 أن الأسواق العقارية في مدينة الرياض حافظت على استقرار أدائها خلال الربع الثالث من هذا العام.

وأضاف التقرير كما أظهرت  الشريحة المكتبية مؤشرات على الاستقرار، ويعود ذلك إلى استمرار الطلب على مساحات المكاتب المتوافرة بالإضافة إلى التأخير المستمر في تسليم المشاريع الكبرى مثل مشروعي حي الملك عبد الله المالي ، ومجمع تقنية المعلومات والاتصالات

وقال التقرير أن الطلب لا يزال قوياً في الشريحة السكنية عموماً وبصفة خاصة في شريحة العقارات السكنية والمشاريع السكنية الفاخرة أمثال رافال وداماك التي لا يزال تنفيذها يسير وفق المخططات والمقرر اكتمال تنفيذها عام 2016.  في حين يشهد الطلب على عقارات تجارة التجزئة نمواً، في ضوء قرار الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية السماح للأجانب بتملك شركات تجارة تجزئة وتجارة جملة بنسبة 100% في المملكة كجزء من خطط وطنية لتنويع اقتصاد المملكة وجذب الاستثمارات“.

وأضاف شهدت الأسواق العقارية في مدينة جدة زخم نمو مستمر، حيث حققت الشريحة السكنية ارتفاعاً في إيجارات الشقق والفلل، لأن شراء العقارات السكنية ما زال خياراً صعباً للعائلات متوسطة الدخل. ووضعت وزارة الإسكان خططاً لتعويض النقص من خلال تشييد نحو 15.000 وحدة سكنية إضافية بأسعار مناسبة للعائلات متوسطة الدخل بحلول عام 2017. من جهته يواصل قطاع المكاتب أداءه بصورة جيدة مع دخول مباني مكاتب متعددة إلى السوق في الربع الثاني من العام. ومع دخول معروض مساحات مكاتب ثابتة إلى السوق خلال الربع الأخير من عام 2015 ومطلع عام 2016 نتوقع استقرار معدلات الشواغر وزيادة معتدلة لمعدلات الإيجارات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com