تقرير: أسعار العقارات في دبي تتراجع 10% في 2015

تقرير: أسعار العقارات في دبي تتراجع 10% في 2015

دبي – توقع تقرير صادر عن مجموعة جيه أل أل عن أداء سوق دبي العقاري خلال الربع الأول من عام 2015. أن سوق دبي العقاري شهد نوعاً من الهدوء خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك مع انخفاض أسعار بيع الوحدات السكنية، بما فيها  الشقق والفلل بنسب طفيفة، في حين أشار التقرير إلى أن مستوى أسعار الايجارات في الإمارة لم يطرأ إي تغيير يذكر في الفترة ذاتها.

وتوقع التقرير أن يتراجع متوسط أسعار البيع بنسبة 10% خلال عام 2015. مشيراً إلى أن هذه الحالة هي مؤقتة خصوصاً في ظل ازدياد جاذبية العائدات من التأجير والتي ستؤدي بدورها في نهاية المطاف إلى ارتفاع الطلب وبالتالي ارتفاع أسعار البيع مجدداً.

كما توقع التقرير أيضاً أن تؤدي زيادة المعروض في الوحدات التجارية خلال العامين المقبلين وانخفاض الإنفاق إلى تقليص مستويات النمو بشكل عام.  ولفت التقرير إلى أن أسعار الوحدات المكتبية حافظت على استقرارها النسبي، حيث بلغ متوسط أسعار الإيجارات في الحي التجاري 1،880 درهم للمتر المربع، بينما وصلت نسبة الشواغر إلى 23% فقط. في حين استمر الطلب القوي على المساحات المكتبية المتميزة لا سيما في مركز دبي المالي العالمي والمنطقة المحيطة به.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com