غزة.. البدء بإعمار 1000 وحدة سكنية خلال أسبوعين

غزة.. البدء بإعمار 1000 وحدة سكنية...

وزير الأشغال العامة والإسكان يدعو أصحاب المنازل المهدمة كلياً للبدء بتجهيز أوراق الملكية والمخططات الهندسية اللازمة لإعادة إعمارها.

كشف وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة التوافق الفلسطيني، مُفيد الحساينة، خلال مؤتمر صحفي عقده الأحد، للإعلان عن مشروع المنحة القطرية لإعمار 1000 وحدة سكنية، عن البدء بعملية تدقيق حصر أضرار المنازل المهدمة كلياً خلال الحرب الأخيرة بغزة.

وأكد الحساينة على بدء عملية التدقيق النهائي لحصر الأضرار كخطوة أساسية للبدء في المشروع، مبيناً أنه سيبدأ التنفيذ الميداني لبناء هذه الوحدات السكنية وتحريك عملية إعادة الإعمار خلال أسبوعين.

وأوضح أنه سيتم الاستعانة خلال عملية الحصر والتدقيق بأحدث الخرائط والتصوير الجوي، وقواعد البيانات، والتراخيص المتوفرة لدى البلديات علاوة على المقايسات الميدانية والمشاهد والصور الفوتوغرافية، وكذلك الحصر الأولي للأضرار.

ودعا الوزير، أصحاب المنازل المهدمة كلياً للبدء بتجهيز أوراق الملكية والمخططات الهندسية اللازمة لإعادة إعمارها، لافتا إلى مراعاة توزيع نسب الأضرار على المحافظات بغزة.

وسيتم البدء بالطوابق الأرضية كمرحلة أولى ضمن هذه المنحة من أجل سرعة الانتشار في كافة المناطق وتحقيق العدل والمساواة للجميع، كما سيتم استكمال العمل بتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من المدينة في القريب العاجل، وسيتم الإعلان عن باقي المراحل في حينه ضمن قوائم لاحقة.

وستبدأ الوزارة خلال أيام بالتدقيق والبحث الميداني لقوائم القرعة التكميلية، وسيتم إعلان نتائجها ضمن الآلية المتبعة من خلال الوزارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com