”الديار“ القطرية ترسي عقود إنشاء بـ 1.6 مليار دولار‎

”الديار“ القطرية ترسي عقود إنشاء بـ  1.6 مليار دولار‎

قطر – أعلنت شركة لوسيل للتطوير العقاري التابعة لشركة الديار القطرية (التي يمتلكها جهاز قطر للاستثمار) اليوم الأحد عن إرساء عقود لإنشاء حزمة مرافق وأعمال للبنية التحتية لمشاريع ”لوسيل بلازا“ و“الشارع التجاري“ و ”الشارع الهلالي“، بقيمة إجمالية تقدر بأكثر من ستة مليارات ريال قطري (1.64 مليار دولار) في مدينة لوسيل السكنية.

وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الأحد أن مشروع ”لوسيل بلازا“ تنفذه شركة QD-SBG (تحالف الديار القطرية – بن لادن للمقاولات)، أما مشروع ”الشارع التجاري“ فينفذه تحالف ”دبليو سي تي” و”العلي“ للمشاريع، بينما ينفذ مشروع ”الشارع الهلالي“ تحالف شركتي ”التيسير للمقاولات والتجارة“ و“المقاولون المتحدون“.

وقال المهندس عيسى محمد علي كلداري، الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل للتطوير العقاري إن عقود مشاريع ”لوسيل بلازا“ و“الشارع التجاري“ و ”الشارع الهلالي“ المتقاطع مع ”الشارع التجاري“ تمثل قلب مدينة لوسيل وهو مشروع انشاء مدينة سكنية خدمية ضخمة شمال الدوحة تستوعب نحو 200 ألف نسمة.

وأضاف: ”نحرص دائماً على تشجيع الشركات القطرية على التحالف مع شركات عالمية لتنفيذ مشاريع مدينة لوسيل، بحيث ننمي قدرات هذه الشركات في الحصول على الخبرة اللازمة لتنفيذ مثل هذه العقود“.

و تأسست شـركة لوسيل للتطوير العقاري في سبتمبر أيلول 2008 بهدف التطوير والتشييد والإدارة الدائمة للعمليات في مشروع مدينة لوسيل.

هـذا ويُعد مشروع لوسيل التابع للديار القطرية واحداً من أكبر مشروعات التطوير العمراني في العالم، يحتضن هذا المشروع مدينة سكنية متكاملة تمتد على مساحة تزيد عن 38 كيلومتراً مربعاً في دولة قطـر وتضم ما يزيد عن 200 ألف نسمة، و170 ألف فرصة عمل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com