الكويت تستعين بخبراء يابانيين لتنفيذ خطة تنموية عملاقة
الكويت تستعين بخبراء يابانيين لتنفيذ خطة تنموية عملاقةالكويت تستعين بخبراء يابانيين لتنفيذ خطة تنموية عملاقة

الكويت تستعين بخبراء يابانيين لتنفيذ خطة تنموية عملاقة

طلبت الكويت بشكل رسمي من اليابان إرسال خبراء يابانيين للإشراف على تنفيذ خطة تنموية عملاقة تمتد لخمس سنوات وتبلغ فاتورة الإنفاق فيها نحو 100 مليار دولار.

وتتضمن الخطة الجديدة التي يبدأ العمل الرسمي بها في فبراير/شباط المقبل، مجموعة كبيرة من المشاريع العملاقة بينها إقامة مترو أنفاق ومشروع للسكك الحديدية وأكثر من 100 ألف وحدة سكنية.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، إنها طلبت إرسال خبراء يابانيين للمساعدة في التنفيذ السلس لخطة التنمية التي تمتد بين الفترة (2015/2020).

وأضافت أن اليابان أرسلت بالفعل خبراء إلى الكويت لمدة ثلاثة أسابيع عند إعداد الخطة، وأن الكويت تأمل أن ترسل اليابان خبراء آخرين لمرحلة تنفيذ الخطة.

وأطلقت الحكومة الكويتية خطتها التنموية الجديدة، بعد أن انتهت الخطة التنموية الأولى التي بدأت في فبراير/شباط 2010 حتى العام الحالي 2014، ورصد لها نحو 30 مليار دينار (105 مليار دولار) لإنفاقها من قبل الحكومة والقطاع الخاص.

وواجهت المشاريع التنموية الكبرى في الخطة السابقة عقبات، بعضها تتعلق بالتنفيذ وأخرى في التشريع، مما أدى إلى تأخير التدشين الفعلي لهذه المشاريع، وتأمل الكويت أن تتلافى هذه العقبات في الخطة المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com