شركة ”إعمار“ الإماراتية تحقق 1.8 مليار دولار في 2017‎

شركة ”إعمار“ الإماراتية تحقق 1.8 مليار دولار في 2017‎
An Emaar Properties PJSC sign stands beside billboards promoting the Opera district developments near the Burj Khalifa tower in Dubai, United Arab Emirates, on Friday, Nov. 7, 2014. Dubai invested billions of dollars to become a regional trade, tourism and financial hub although it doesn't have a substantial oil revenue like fellow Gulf Arab sheikhdoms. Photographer: Chris Ratcliffe/Bloomberg

المصدر: رويترز

قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية إن أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في دبي حققت ربحًا بلغ 1.8 مليار دولار في 2017 بمبيعات اقتربت من 5 مليارات دولار، وذلك قبيل إعلان النتائج السنوية.

وحققت إعمار، الشركة المطورة لبرج خليفة المكون من 160 طابقًا وهو أعلى مبنى في العالم، ربحًا قدره 1.43 مليار دولار في 2016 بمبيعات بلغت 3.92 مليار دولار في سوق دبي العقارية.

وقال العبار في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء بأبوظبي، إن إعمار حققت نموًا بنحو 20-25% على أساس سنوي.

وسجلت إعمار، التي تملك حكومة دبي حصة أقلية فيها، نموًا للمبيعات في خانة العشرات في كل ربع من الأرباع الثلاثة الأولى من 2017.

وقال العبار إن الأسواق التي تعمل فيها إعمار، ومن بينها السعودية والإمارات وتركيا ومصر، لا تزال في حاجة إلى كثير من أعمال البنية التحتية، وإن نظرته للسوق إيجابية.

لكنه أبدى رغم ذلك قلقه بشأن 2019 دون إسهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة