سبائك ذهبية وعملات معدنية في دار الذهب بميونيخ
سبائك ذهبية وعملات معدنية في دار الذهب بميونيخرويترز

الذهب يرتقي على أنقاض الدولار

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار، فيما يقيّم المتعاملون الموعد المحتمل لبدء خفض أسعار الفائدة الأمريكية، ويترقبون إشارات جديدة لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية. حسب وكالة "رويترز".
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2307.87 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ0757 بتوقيت غرينتش. وخسرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2317.20 دولار للأوقية.
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسة، 0.2%، ما يزيد تكلفة شراء الذهب لحائزي العملات الأخرى.
وتترقب الأسواق بيانات معنويات المستهلكين التي تصدرها جامعة ميشيجان يوم الجمعة، وتعليقات عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي). ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية 15 مايو/ أيار.
وقال إيليا سبيفاك رئيس قطاع الاقتصاد الكلي العالمي في تاستي لايف، "يشعر الاحتياطي الاتحادي بالقلق بشأن التضخم، لكنه لن يرفع أسعار الفائدة أكثر، وما زال يريد خفضها إذا أتيحت له الفرصة، هذه هي القصة. لن يتغير الكثير فيها حتى يصدر مؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل".
وأضاف سبيفاك، أنه إذا أظهرت البيانات "تضخمًا مخيفًا"، فلن يتمكن البنك المركزي الأمريكي من خفض أسعار الفائدة وسيضغط هذا على الذهب.
وتخفّض أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الذهب الذي لا يدرّ عائدًا.
ووفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، تتوقع الأسواق حاليًّا بنسبة 65% خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر/ أيلول.
وأظهرت بيانات رسمية أمس الثلاثاء، أن البنك المركزي الصيني أضاف 60 ألف أوقية من الذهب إلى احتياطاته في أبريل/ نيسان، ليواصل البنك مشترياته خلال 18 شهرًا الماضية.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 27.19 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.7% إلى 969.44 دولار، وفقد البلاديوم 0.7% إلى 964.51 دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com