إطلاق شركة استثمار سعودية عراقية برأسمال 3 مليارات دولار

إطلاق شركة استثمار سعودية عراقية برأسمال 3 مليارات دولار

قال متعب الشثري، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية العراقية للاستثمار، اليوم الخميس، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (صندوق الثروة السيادي في المملكة)، أسس وحدة جديدة للاستثمار في قطاعات متنوعة في العراق برأسمال ثلاثة مليارات دولار وتتخذ من السعودية مقرا.

الدورة السادسة ستكون في بغداد، وهناك فرص كثيرة تم التباحث فيها وهي الربط الكهربائي ونظام لوجستكس والاستثمارات بصفة عامة
وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي

وأضاف الشثري، خلال دورة مجلس التنسيق السعودي العراقي المنعقد في السعودية، أن الشركة ستستثمر في مجالات تشمل البنية التحتية والتعدين والزراعة والتطوير العقاري والخدمات المالية.

وبدوره قال وزير التجارة السعودي، ماجد بن عبدالله القصبي "يصاحب هذه الدورة لقاء رجال الأعمال السعوديين والعراقيين، إذ يشارك فيها ما يقرب من 200 رجل أعمال عراقي وسعودي"، مشيرًا إلى أن "هذه الاجتماعات تعزز العلاقات وتقرب وتوضح الفرص وتسوق لجميع الفرص الاستثمارية".  

ولفت خلال حديثه لوكالة الأنباء العراقية (واع) إلى أن "الدورة السادسة ستكون في بغداد، وهناك فرص كثيرة تم التباحث فيها وهي الربط الكهربائي ونظام لوجستكس والاستثمارات بصفة عامة"، منبهًا بأن "حجم التجارة بين العراق والسعودية وصل في العام 2022 إلى مليار و500 مليون دولار".

وبخصوص منفذ عرعر الحدودي، قال القصبي، إن "منفذ عرعر تطورت فيه الإجراءات كثيرًا، وتم حل معظم التحديات، واليوم يصل إليه 6000 معتمر يوميًا، وأصبح يستقبل الحجاج والمعتمرين".

وتابع: "في البداية كان عرعر منفذًا تجاريًّا، واليوم أصبح منفذًا شاملًا"، معربًا عن أمله في أن "تكون هناك زيادة في التبادل التجاري بين البلدين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com