مضخات نفط
مضخات نفطرويترز - أرشيفية

تراجع أسعار النفط مع انحسار مخاوف الشرق الأوسط

تراجعت أسعار النفط، الخميس، أكثر من دولارين عند التسوية مع انحسار المخاوف إزاء اتساع الصراع في الشرق الأوسط في الوقت نفسه الذي أظهر فيه الطلب الأمريكي علامات على الضعف.

وفقدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 2.20 دولار لتنخفض 2.44% إلى 87.93 دولار للبرميل عند التسوية، وارتفع برنت نحو 2% يوم أمس الأربعاء عند التسوية.

فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.18 دولار، أو 2.55%، إلى 83.21 دولار للبرميل.

وتلقت أسعار النفط في الآونة الأخيرة دفعة من مخاوف تأثير اتساع الصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية على إمدادات النفط الخام العالمية، وهو صراع ربما يضع إيران وحلفاءها في المنطقة في مأزق، لكن المخاوف تبددت بحلول ظهر اليوم الخميس.

وقال فيل فلين المحلل لدى "برايس فيوتشرز"، إن "السوق في حالة توتر"، مضيفًا أنه "من الضروري فهم أننا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق مكاسب كبيرة في السوق".

وأشارت زيادة في مخزونات الخام الأمريكية في أحدث أسبوع إلى ضعف حجم الطلب.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 421.1 مليون برميل، وفق بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وتوقع محللون استطلعت "رويترز" آراءهم ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 240 ألف برميل.

وتأتي البيانات عقب انخفاض مفاجئ هذا الشهر في بيانات النشاط التجاري بمنطقة اليورو.

وخفضت "أوبك+" بقيادة السعودية وروسيا الإنتاج بواقع 1.3 مليون برميل يوميًّا في وقت سابق من العام الجاري، وفي شهر سبتمبر/أيلول الماضي، مددت خفض مستوى الإنتاج حتى نهاية العام، ومن المقرر أن يجتمع أعضاء "أوبك" في أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com