قادة قمة مجموعة السبع التي تستضيفها إيطاليا
قادة قمة مجموعة السبع التي تستضيفها إيطاليارويترز

"السبع" تسعى لتحذير البنوك الصينية الصغيرة من العلاقات مع روسيا

توقّع مسؤولون أمريكيون، أن ترسل دول مجموعة السبع تحذيرًا صارمًا جديدًا هذا الأسبوع إلى البنوك الصينية الصغيرة لوقف مساعدة روسيا في التهرب من العقوبات الغربية.

ويرجح أن يركز الزعماء، المجتمعون في القمة التي تستضيفها إيطاليا من 13 إلى 15 يونيو/ حزيران، إلى حد بعيد خلال اجتماعاتهم الخاصة على التهديد الذي تشكله التجارة الصينية الروسية المزدهرة على القتال في أوكرانيا، وما يجب فعله حيال ذلك.

أخبار ذات صلة
"مجموعة السبع" تطالب حماس بقبول مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

وقال مسؤول أمريكي مشارك في ترتيبات القمة وشخص آخر مطلع على هذا الملف، إنه من المرجح أن تخرج عن هذه المحادثات بيانات عامة عن القضية المتعلقة بالبنوك الصينية.

وبحسب وكالة "رويترز"، من غير المتوقع أن تتخذ الولايات المتحدة وشركاؤها في مجموعة السبع؛ بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان، أي إجراء عقابي فوري ضد أي بنوك خلال القمة مثل تقييد اتصالها بنظام المدفوعات المالية سويفت أو حصولها على الدولار.

وقال مصدر دبلوماسي، إن تركيز دول مجموعة السبع سينصب على المؤسسات الصغرى، وليس على البنوك الصينية الكبرى، ولا تزال المفاوضات جارية بخصوص الشكل الدقيق لمثل هذا التحذير ومضمونه.

وذكرت وكالة رويترز أن المخاوف من احتمال فرض عقوبات دفعت البنوك الصينية الكبرى إلى تقليص المدفوعات للمعاملات عبر الحدود التي تشمل متعاملين من الروس أو الإحجام عن مثل هذه المعاملات تمامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com