محمد الرميح: 39 إدراجا شهدتها السوق السعودية منذ مطلع العام

محمد الرميح: 39 إدراجا شهدتها السوق السعودية منذ مطلع العام

قال الرئيس التنفيذي لـ"شركة تداول السعودية"، محمد الرميح، إن السوق السعودية شهدت أمس الإثنين، الإدراج رقم 39 منذ مطلع العام الحالي، مبينا أن هيئة السوق المالية وافقت على 18 من طلبات الإدراج المقدمة إليها حتى نهاية 2022.

وأضاف الرميح في مقابلة مع قناة "العربية"، اليوم الثلاثاء، على هامش فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار التي تعقد في الرياض، "أن هذا الرقم يفوق عدد الإدراجات خلال العام الماضي والذي شهد 21 إدراجا، وكذلك ما شهده عام 2020، حيث شهدت السوق في حينه نحو 8 اكتتابات فقط".

وحول طبيعة الإدراجات، قال الرميح: "يوجد زخم وتنوع في الشركات التي تم إدراجها، ما بين تقنية المعلومات والتجزئة والتطوير العقاري، وهذا يعطي تنوعا للمستثمرين، ومن بين أحد الأشياء المميزة هذا العام كانت الموافقة على طرح صكوك للشركات طرحا عاما، وهذا لم يحدث منذ فترة".

وأضاف: "نسعى لتطوير سوق المشتقات، حيث نعمل على إتاحة عقود الخيارات، وهي أحد أكثر المنتجات التي يترقبها المستثمرون، كما أن التطوير يشمل أسواق الدين، حيث تم تحديث الإدراج المباشر للصكوك".

وأشار الرميح إلى أن تأسيس شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية، بملكية 80% لصندوق الاستثمارات العامة، و20% لمجموعة تداول السعودية القابضة، سيمكن السوق والمستثمرين من المشاركة في الحياد الصفري عبر وثائق الكربون.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com