تباين أداء بورصتي الإمارات الرئيستين وصعود السوق القطرية

تباين أداء بورصتي الإمارات الرئيستين وصعود السوق القطرية
Emirati traders follow the stock market activity at the Dubai Financial Market in the Gulf emirate on December 6, 2009. The stock markets of Abu Dhabi and Dubai recovered, closing up 3.89 percent and 1.18 percent respectively, after a four-day break preceded by heavy losses over Dubai debt woes. AFP PHOTO/KARIM SAHIB (Photo credit should read KARIM SAHIB/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

تباين أداء البورصتين الرئيستين في الإمارات في بداية التعاملات اليوم الخميس، فيما ارتفع سهم ”دانة غاز“ المدرجة في أبوظبي بقوة في الوقت الذي صعدت فيه السوق القطرية.

وانخفض مؤشر بورصة دبي 0.1 في المئة مع ارتفاع خمسة من بين الأسهم العشرة الأكثر تداولًا ارتفاعًا طفيفًا في الوقت الذي هبطت فيه خمسة أسهم قليلًا. وزاد سهم جي إف إتش المالية الأكثر تداولًا 1.1 في المئة.

وارتفع سهم ”دانة غاز“ 5.2 في المئة إلى أعلى مستوى في ثلاث سنوات عند 0.81 درهم.

وارتفع السهم بقوة خلال يومي الاثنين والثلاثاء ؛كرد فعل على اتفاق تحصل بموجبه الشركة على مئات الملايين من الدولارات كمدفوعات من حكومة إقليم كردستان العراق ،لكنه تباطأ أمس الأربعاء. وزاد مؤشر سوق أبوظبي 0.2 في المئة في التعاملات المبكرة اليوم.

وارتفع مؤشر السوق القطرية 0.1 في المئة في الوقت الذي هبط فيه سهم أعمال، وهي شركة صناعية كبيرة، واحدًا في المئة. وكان سهم أعمال انخفض 4.4 في المئة ،أمس الأربعاء، بعد أن قالت ”إف.تي.إس.إي“ إنها ستحذف السهم من مؤشرها العالمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com