استقرار الذهب عند أعلى مستوى في 7 أسابيع بسبب توترات كوريا الشمالية – إرم نيوز‬‎

استقرار الذهب عند أعلى مستوى في 7 أسابيع بسبب توترات كوريا الشمالية

استقرار الذهب عند أعلى مستوى في 7 أسابيع بسبب توترات كوريا الشمالية
An employee shows gold bangles to a customer at a jewellery showroom on the occasion of Dhanteras, a Hindu festival associated with Lakshmi, the goddess of wealth, at a market in Mumbai November 1, 2013. A scarcity of gold and high prices are pushing Indians to look to silver or diamond jewellery as alternative gifts this festive season, adding to the gloom in the gold trade after government measures to restrict imports. REUTERS/Danish Siddiqui (INDIA - Tags: BUSINESS RELIGION) - RTX14WFQ

المصدر: رويترز

استقرت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، قرب أعلى مستوى في نحو سبعة أسابيع بفعل التوترات في شبه الجزيرة الكورية مما عزز الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن في الوقت الذي يحوم فيه الدولار حول أقل مستوياته في عدة أشهر.

 وسجل الذهب أعلى مستوى منذ 14 حزيران/ يونيو في المعاملات الفورية عند 1270.98 دولار للأوقية في التعاملات المبكرة وبحلول الساعة 0656 بتوقيت غرينتش نزل 0.1% إلى 1267.93 دولار للأوقية.

وكان المعدن الأصفر ارتفع بنحو 1.1% الأسبوع الماضي ليسجل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1% إلى 1267.60 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.3% إلى 16.71 دولار للأوقية، وارتفع المعدن 1.2% في الأسبوع الماضي مسجلا مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي أيضا.

وصعد البلاتين 0.7% إلى 935.25 دولار للأوقية بعد أن نزل بنحو 0.5% الأسبوع الماضي، وزاد البلاديوم 1.1% إلى 886.72 دولار للأوقية بعد أن ارتفع 3.8% الأسبوع الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com