اقتصاد

"فيتش": اتفاق "أوبك" سيقلّص مخزونات الخام
تاريخ النشر: 25 مايو 2017 21:02 GMT
تاريخ التحديث: 25 مايو 2017 21:03 GMT

"فيتش": اتفاق "أوبك" سيقلّص مخزونات الخام

تتوقع الوكالة تعافي السوق ‏تدريجيًا مما يقود أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت ‏في السوق إلى الوصول إلى منتصف نطاق 50 دولارًا ‏للبرميل في 2018.

+A -A
المصدر: نيويورك – إرم نيوز

قالت وكالة ”فيتش“ للتصنيف الائتماني، أمس الخميس، إن الاتفاق الذي توصلت إليه منظمة البلدان المصدرة للبترول ”أوبك“ سيفضي إلى تقلّص مخزونات الخام لكن النفط الصخري سيظل عاملاً مهمًا على الأمد الطويل.

وأضافت أن قرار ”أوبك“ بتمديد تخفيضات الإنتاج 9 أشهر ينبغي أن يوفر بعض الدعم لأسعار النفط عند متوسطها منذ بداية العام إلى اليوم.

،وحذرت الوكالة من أن فائض النفط قد يعود في عام 2018 إذا لم يتم تمديد الاتفاق مجددًا حيث يستمر بدء الإنتاج في مشاريع جديدة في الوقت الذي يتهيأ إنتاج النفط الصخري الأمريكي فيه للنمو.

وأضافت الوكالة أنها تتوقع بقاء متوسط الأسعار السنوية للنفط هذا العام على الأرجح عند نحو 50 إلى 55 دولارًا لبرميل برنت مع أخذ ”النمو المذهل لإنتاج النفط الصخري الأمريكي“ في الاعتبار.

وقالت الوكالة إن توقعها الأساس هو تعافي السوق تدريجيًا، مما يقود أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت في السوق إلى الوصول إلى منتصف نطاق 50 دولارًا للبرميل في 2018 وإلى نحو 60 دولارًا في 2019.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك