الأسهم الإماراتية ترتفع وبورصة قطر تتراجع في التعاملات المبكرة

الأسهم الإماراتية ترتفع وبورصة قطر تتراجع في التعاملات المبكرة

المصدر: دبي - إرم نيوز

ارتفع مؤشر سوق دبي في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، بعدما صعد سهم ”أرابتك“ للبناء بقوة بعد تلقي الشركة موافقة الجهات التنظيمية لسوق الأسهم على تعزيز رأسمالها.

وقفز سهم أرابتك 6.3% إلى 0.89 درهم مبتعدا عن أدنى مستوى إغلاق في 5 سنوات والذي سجله أمس الثلاثاء. وقالت الشركة إنها حصلت على موافقة مبدئية من هيئة الأوراق المالية والسلع المعنية بتنظيم سوق الأسهم على برنامجها لإعادة الرسملة تخضع لانتهاء تدقيق البيانات المالية للشركة للسنة المالية 2016 وللموافقة النهائية من جانب الهيئة.

كانت الشركة أعلنت عن خسائر أكبر في الربع الأخير من العام الماضي في وقت سابق من هذا الشهر، وقال مجلس الإدارة إنه يسعى للحصول على موافقة المساهمين على إصدار حقوق بقيمة 1.5 مليار درهم (408.4 مليون دولار).

وصعد المؤشر الرئيس لسوق دبي 0.8% في الساعة الأولى من التداولات مع صعود 19 سهما متداولا آخر وتراجع ستة أسهم.

وزاد سهم إعمار العقارية التي تشيد أطول برج في العالم 1.2%.

وارتفع مؤشر سوق أبوظبي 0.1% بفضل صعود أسهم دانة غاز 2.3%. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع تعرضت أسهم الشركة العاملة في إنتاج السلع الأولية لضغوط بفعل مراجعة نزولية لصافي أرباحها في 2016.

ونزل مؤشر بورصة قطر 0.7% في الوقت الذي انخفضت فيه أسهم البنك التجاري القطري 4.6% بعدما أعلن البنك عن هبوط كبير في صافي أرباح عام 2016 بكامله.

وحقق البنك صافي ربح بقيمة 500.8 مليون ريال (137.56 مليون دولار) في 2016 بانخفاض 64% مقارنة مع 1.4 مليار ريال حققها في العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com