الدولار يسجل أعلى مستوى في 9 أشهر مع المراهنة على رفع الفائدة الأمريكية

الدولار يسجل أعلى مستوى في 9 أشهر مع المراهنة على رفع الفائدة الأمريكية

سجل الدولار أعلى مستوى في 9 أشهر أمام سلة من العملات اليوم الاثنين، بدعم من توقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة هذا العام وتراجع فرص دونالد ترامب في الفوز برئاسة الولايات المتحدة.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات رئيسة مكاسب على مدار ثلاثة أسابيع متتالية، وبلغ 98.846 في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، وهو أعلى مستوى له منذ الثالث من فبراير/ شباط.

ويوم الجمعة قال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو جون وليامز “من المنطقي العودة إلى وتيرة رفع أسعار الفائدة بشكل تدريجي ومن الأفضل أن يكون ذلك عاجلا وليس آجلا.”

وجاءت تصريحاته بعد حديث يصب في تجاه رفع أسعار الفائدة في الآونة الاخيرة من مسؤولين بالبنك المركزي الأمريكي، ومن بينهم رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك وليام دادلي ونائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي ستانلي فيشر، وهو ما زاد فرص رفع أسعار الفائدة في ديسمبر/ كانون الأول إلى 70% بحسب خدمة “فيد ووتش” التابعة لـ”سي.إم.إي”.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عم محللين قولهم، إن الدولار تلقى دعما أيضا من استطلاعات الرأي الأخيرة قبيل الانتخابات الرئاسية التي تجرى في الـ 8 من نوفمبر/ تشرين الثاني والتي ترجح فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري ترامب.

وانخفض اليورو 0.1% إلى 1.0873 دولار متراجعا صوب مستوى 1.0859 دولار المتدني الذي سجلته العملة الأوروبية الموحدة يوم الجمعة وهو الأدنى منذ 10 مارس/آذار.