اقتصاد

خامنئي: الاقتصاد هو مشكلة إيران الرئيسية
تاريخ النشر: 05 يونيو 2016 10:14 GMT
تاريخ التحديث: 05 يونيو 2016 12:41 GMT

خامنئي: الاقتصاد هو مشكلة إيران الرئيسية

تقارير إيرانية أكدت أنه على الرغم من دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ منذ 6 أشهر إلا إن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لم تتحسن.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

قال المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، اليوم الاحد، ”إن بلاده تواجه مشكلة اقتصادية رئيسية“، محذراً في الوقت ذاته من ”التهاون“ في بذل الجهود لحلها.

وأوضح خامنئي خلال استقباله أعضاء رئيس البرلمان الإيراني الجديد، إن ”الاقتصاد هو مشكلة البلاد الرئيسية“، معتبراً أن الإنتاج المحلي ومعالجة الركود الاقتصادي وتوفير فرص العمل أمر هام جداً.

وطالب خامنئي حكومة الرئيس حسن روحاني وأعضاء البرلمان بأن تكون أي ”حركة اقتصادية للحكومة يجب أن تكون في إطار الاقتصاد المقاوم“، وهو البرنامج الذي أعلن خامنئي مع بداية العام الإيراني الجديد في مارس الماضي.

وتقول تقارير إيرانية، إن رغم دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ منذ 6 أشهر، إلا إن أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية ”لم تتحسن“، كما أن ارتفاع الأسعار ساهم هو الآخر ”بتذمر“ الإيرانيين من الأوضاع في بلادهم.

وتتضارب الإحصائيات بشأن عدد العاطلين عن العمل والفقر في إيران، حيث أشار وزير العمل الإيراني في فبراير الماضي، أن 12 مليون إيراني يعيشون في حالة ”الفقر المدقع“ في إيران، مبينا أن هذه الأرقام تؤكد ضرورة إطلاق الحكومة خطة تنموية لتقليل حجم البطالة والفقر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك