المخلافي يحذّر من كارثة بانتظار اليمنيين (صورة)

المخلافي يحذّر من كارثة بانتظار اليمنيين (صورة)

المصدر: متابعات- إرم نيوز

 

قال وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، الاثنين، إن إهدار الموارد والاحتياطي النقدي في البلاد من قبل الانقلابيين يهدد بكارثة مالية، مؤكدا أنه لم يتبق من الاحتياطي النقدي إلا 100 مليون دولار والوديعة السعودية.

وكان ”إرم نيوز“ نشر تقريرا يؤكد تراجع الريال اليمني  أمام الدولار الأمريكي، في السوق السوداء، في وقت يحذّر فيه الخبراء الاقتصاديون من عواقب وخيمة على رأس المال المحلي جراء انهيار وشيك لاقتصاد البلاد، وسط معلومات بأن الحوثيين طبعوا مبلغ 50 مليار ريال يمني بدون غطاء نقدي.

وقال المخلافي في مجموعة تغريدات على حسابه في تويتر أمس، ”هذا أسوأ فساد في العالم، خلال عام أهدر الانقلابيون احتياطي البلاد الذي تجاوز 4 مليارات دولار، بانتظارنا كارثة، ومع ذلك يرفضون الانصياع للسلام“ .

وأكد أن“العملة الوطنية تواصل انهيارها والوضع الاقتصادي كارثي بسبب الانقلاب والحكومة تسعى لإنقاذ الوضع لكن جماعة الحوثي صالح ليسوا مهتمين بكل ذلك“.

وأضاف ”يتشرط الانقلابيون ويحاولون الحصول على مكافأة بتشكيل حكومة ثمنا لما تسببوا فيه من دمار في البلاد بما فيه الدمار الاقتصادي دون إنهاء الانقلاب وآثاره“.

وختم وزير الخارجية تغريداته بالقول ”خوفنا على وطننا وحرصنا على شعبنا هما ما جعلنا نصبر على مشاورات مع جماعة لا تبالي بمصالح الشعب اليمني وكل همها السلطة، نحاول إنقاذ البلاد“.

70

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com