بنك ”جولدمان ساكس“: الدولار لن ينخفض مجددًا

بنك ”جولدمان ساكس“: الدولار لن ينخفض مجددًا

المصدر: لندن - خاص إرم نيوز

اعتبر بنك ”جولدمان ساكس”، أن الدولار الأمريكي أنهى فترة الضعف و المراوحة الطويلة بعد أن وصل سعره أمام العملات الرئيسة إلى مستوى القاع، مؤكدا على أن العملة الأمريكية لن تنخفض مجددا.

وعرض محللو البنك في تقرير اقتصادي نشرته معظم المواقع المتخصصة، الأسباب التي جعلت الدولار الأمريكي يحقق ارتفاعات تراكمية بنسبة 3% خلال سنة، وفي مقدمتها الانخفاض غير المبرر والسريع في مؤشرات النمو الاقتصادي وحديث الاحتياطي الفيدرالي عن قرب زيادة سعر الفائدة.

وتوقع كبير استشاريي العملات في ”جولدمان ساكس نيويورك“ روبين بروكس ضمن مقابلة لإذاعة بلومبيرغ، أمس، ارتفاع الدولار بنسبة 15% خلال السنتين القادمتين، مضيفا: ”نبقى متفائلين بالنسبة للدولار ونرى أن الانتعاش يبدأ من هنا“.

وقالت شركة ”براون برذرز هاريمان“ للاستشارات ”أن ارتفاع الدولار حاليا إلى مستويات 108 ين وانخفاض اليورو إلى 1.35 دولار يجري اعتبارها في سوق العملات إشارة لعودة الدولار لعافيته التي قد تكون بدأت الأسبوع الماضي“.

في المقابل ، تحفظ محللو بنك ”سوسيتي جنرال“ في توقعاتهم لانتعاش الدولار قائلين ”أن ذلك يعتمد فقط على البيانات الاقتصادية القادمة.“

زيادة المحفزات المالية

وكان بنك اليابان فاجأ الأسواق الشهر الماضي، بإبقائه على نفس السياسة المالية، وهو ما عارض توقعات البعض بزيادة المحفزات، حيث بقيت نفس السياسة المالية بالرغم من قوة الين الحالية التي تقلل من إمكانية الزيادة في الرواتب والاستثمارات.

واعرب رئيس البنك المركزي الأوروبي عن تفاؤله بشأن التضخم والاقتصاد بعد لقاءات الشهر الماضي، مفاجئًا المستثمرين الذين كانوا قد توقعوا زيادة سريعة في المحفزات المالية لتعويض ما يرونه بطئًا في الاجراءات العلاجية المالية والنقدية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com