اقتصاد

19.7 مليار دولار حجم الأصول الحكومية لدى المركزي العُماني
تاريخ النشر: 16 مارس 2016 11:46 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2016 11:46 GMT

19.7 مليار دولار حجم الأصول الحكومية لدى المركزي العُماني

الأصول تتوزع على سبائك وموجودات أجنبية ومستحقات حكومية ومستحقات البنوك المحلية

+A -A

مسقط– بلغت الأصول والموجودات الحكومية في سلطنة عمان حوالي 7.6 مليار ريال عماني ”19.7مليار دولار“ بنهاية الربع الأخير من العام الماضي منها6.8 مليار ريال من الموجودات الأجنبية.

وقال البنك المركزي العماني في بيان له اليوم، أن هذه الأصول المملوكة للسلطنة لدى البنك المركزي العماني تتنوع ما بين السبائك والموجودات الأجنبية ومستحقات الحكومة ومستحقات البنوك المحلية وحصة السلطنة لدى صندوق النقد الدولي والاستثمارات في الأوراق المالية الأجنبية اضافة الى موجودات أخرى.

وأوضح البيان أن السياسات التي اتبعها البنك المركزي ووزارة المالية العمانية نجحت في المحافظة على مستويات الاحتياطي الأجنبي والموجودات السيادية التي تعد من أهم المؤشرات التي يستخدمها الخبراء لتقييم الوضع المالي والاقتصادي للدول.

ولفت إلى أن الأصول والموجودات المملوكة للحكومة سجلت مستويات جيدة خلال العام الماضي، حيث ارتفعت الى7.5 مليار ريال بنهاية الربع الأول وبلغت 7.8مليار ريال بنهاية الربع الثاني والثالث، و7.6 مليار ريال عماني بنهاية الربع الأخير.

يذكر أن حجم الأصول والموجودات المملوكة للحكومة العمانية بلغ 7.2مليار ريال بنهاية الربع الأول من عام 2014، وارتفع إلى 7.3 مليار ريال بنهاية الربع الثاني، وسجل6.7مليار ريال بنهاية الربع الثالث، و6.6مليار بنهاية الربع الأخير من العام ذاته.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك