ارتفاع استثمارات صناديق الاستثمار في أسهم شركات السلع الأساسية – إرم نيوز‬‎

ارتفاع استثمارات صناديق الاستثمار في أسهم شركات السلع الأساسية

ارتفاع استثمارات صناديق الاستثمار في أسهم شركات السلع الأساسية

دبي– أظهر تقرير حول نتائج الاستبيان الشهري لبنك أوف أميريكا ميريل لينش لآراء مديري صناديق الاستثمار انخفاض حيازاتهم النقدية وارتفاع حيازاتهم من أسهم السلع الأساسية وتغيُّر آرائهم الائتمانية.

وأشار التقرير إلى انخفاض متوسط الأرصدة النقدية من أعلى مستوياته خلال 15 عاماً الذي بلغت نسبته 5.6 % في شهر فبراير/ شباط المنصرم إلى 5.1 % في شهر مارس/ آذار الحالي، وذلك بسبب تحوُّل قوي إلى أسهم شركات الصناعة والطاقة والمواد الأولية والأسواق الصاعدة، بالتزامن مع أكبر قفزة شهرية تم تسجيلها للتحول إلى أسهم شركات السلع الأساسية.

وقال التقرير، لقد تغيرت آراء المستثمرين بخصوص الائتمان إذ توقع 15 % منهم تفوُّق عامل العائدات المرتفعة على عامل الجودة العالية للأسهم في مارس/ آذار الحالي، مقارنة مع 13 % منهم توقعوا تفوُّق الجودة العالية في فبراير/ شباط المنصرم. كما ارتفعت حصة حيازات المستثمرين من الأسهم في محافظهم الاستثمارية.

وأضاف،  لا تزال الأغلبية الساحقة من مديري صناديق الاستثمار تتوقع ألاّ يزيد عدد مرات قيام بنك الاحتياط الفدرالي الأميركي برفع أسعار فوائده خلال الشهور الاثني عشر المقبلة عن مرتين، بينما يعتقد عدد قياسي منهم بلغت نسبته 35 % أن السياسات المالية لا تزال مقيِّدة أكثر مما ينبغي وأن ”الفشل الكمّي“ أصبح أهم المخاطر الرئيسة

وقال التقرير، إن عائدات الاستثمار في البيع المكشوف لأسهم الأسواق الصاعدة تفوق عائدات الاستثمار طويل الأجل في الدولار الأميركي والبيع المكشوف للنفط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com