الذهب يستقر مع إنتظار الأسواق قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة – إرم نيوز‬‎

الذهب يستقر مع إنتظار الأسواق قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

الذهب يستقر مع إنتظار الأسواق قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة

نيويورك- استقر الذهب يوم الثلاثاء بعد تراجعه واحدا بالمئة في الجلسة السابقة مع انتظار الأسواق نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي من المتوقع أن يؤدي إلى زيادة في أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الأولى في حوالي عشر سنوات.

وبدأت لجنة السوق المفتوحة الاتحادية صانعة السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعا يستمر يومين. ومن المنتظر أن توافق على زيادة سعر الفائدة الرئيسي في ختام اجتماعها الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش يوم الأربعاء لكنها لمحت إلى أنها تعتزم اتخاذ مسار تدريجي في دورة زيادات الفائدة.

وقال محللون أن الذهب قد ينتعش بعد تلك الخطوة مع تحول الاهتمام من توقيت الزيادة الأولى في أسعار الفائدة إلى وتيرة تشديد السياسة الائتمانية.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1061.70 دولار للاوقية (الاونصة) في آواخر جلسة التداول في سوق نيويورك.

وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم فبراير/ شباط 0.2 بالمئة لتسجل عند التسوية 1061.60 دولار للاوقية.

وهبط الذهب 10 بالمئة هذا العام بفعل توقعات رفع الفائدة الأمريكية. ويزيد رفع الفائدة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وقال أفشين نبوي مدير التداول في إم.كيه.إس ”سيظل الذهب يتحرك داخل نطاق ضيق حتى يوم غد.. أتوقع أن ترفع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية سعر الفائدة 25 نقطة أساس. أظن أن ذلك محسوب بالفعل في السوق لذا قد يرتفع الذهب ومن المرجح أن يهبط الدولار قليلا.“

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى سجل البلاديوم أكبر المكاسب مع صعوده 3.2 بالمئة الى 561.85 دولار للاوقية.

وارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 13.78 دولار للأوقية بعد ان منيت بخسائر على مدى ست جلسات متتالية هبطت فيها الى 13.60 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ أغسطس/ آب 2009. وصعد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 854.80 دولار للأوقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com