دبي تحتل موقع الشريك التجاري الأول للصين في عام 2014
دبي تحتل موقع الشريك التجاري الأول للصين في عام 2014دبي تحتل موقع الشريك التجاري الأول للصين في عام 2014

دبي تحتل موقع الشريك التجاري الأول للصين في عام 2014

دبي-  تقوم دولة الإمارات عموماً وإمارة دبي على وجه الخصوص بدور حيوي في تعزيز نمو التجارة الصينية مع العالم، فقد تقدمت جمهورية الصين الشعبية إلى موقع الشريك التجاري الأول لدبي عالمياً في العام 2014، الذي شهد نمواً في قيمة تجارة دبي مع الصين بنسبة 29% لتصل إلى 174.84 مليار درهم؛ توزعت إلى الواردات بقيمة 167.64 مليار درهم، والصادرات بقيمة 1.51 مليار درهم، وإعادة التصدير بقيمة 5.69 مليار درهم.

ووفقاً لإحصائيات جمارك دبي، فقد فاقت قيمة تجارة دبي مع الصين في أربع سنوات للفترة من عام 2011 وحتى العام 2014 نصف تريليون درهم لتصل إلى 527 مليار درهم.

ويأتي في مقدمة البضائع التي تشملها تجارة دبي مع الصين الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة استقبال البث الفضائي والسيارات والألمنيوم.

وأشار رئيس موانئ دبي العالمية والجمارك والمنطقة الحرة سلطان أحمد بن سليم إلى أن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تعمل على دعم النمو في تجارة دبي الخارجية مع الصين، من خلال تقديم كافة الخدمات التجارية والجمركية وأفضل التسهيلات في الموانئ والمناطق الحرة للتجار والمستثمرين الصينيين، لزيادة قيمة التجارة الصينية مع العالم عبر إمارة دبي.

وقال إن دبي تستقطب التجار والمستثمرين من كافة أنحاء العالم لإنجاز صفقاتهم التجارية مع الشركات الصينية التي تتخذ من أسواق دبي ومناطقها الحرة مقرات إقليمية ودولية لمكاتبها ومستودعاتها، من أجل توزيع منتجاتها إلى الأسواق العالمية في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com