التضخم السنوي في السعودية يرتفع  2.3% خلال نوفمبر
التضخم السنوي في السعودية يرتفع 2.3% خلال نوفمبرالتضخم السنوي في السعودية يرتفع 2.3% خلال نوفمبر

التضخم السنوي في السعودية يرتفع 2.3% خلال نوفمبر

الرياض- سجل الرقم القياسي لتكلفة المعيشة في السعودية على مستوى التغير السنوي ارتفاعا بنسبة 2.3 بالمئة خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي.

وأرجع التقرير الشهري لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، الصادر اليوم الاحد ، هذا الارتفاع إلى الزيادة التي شهدتها 11 من الأقسام الرئيسية للمؤشر والتي تصدرها قسم التعليم بارتفاع 5.4 بالمئة ، وقسم الملابس والأحذية والذي سجل ارتفاعا نسبته 5.1 بالمئة.

وسجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في المملكة ارتفاعاً طفيفا بنسبة 0.1 بالمئة خلال نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي مقارنة بالشهر السابق .

وأوضح التقرير الشهري الصادر عن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في المملكة بلغ 134.4 نقطة في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي ارتفاعاً من134.3  في شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي ، وارتفاعاً من مستوى 131.4 في نوفمبر/ تشرين الثاني العام الماضي ، ليسجل بذلك ارتفاعاً على أساس شهري نسبته0.1 بالمئة ، وارتفاعا على أساس سنوي نسبته 2.3 بالمئة.

وأرجع التقرير الارتفاع الشهري للمؤشر إلى الارتفاعات التي شهدتها ستة من الأقسام الرئيسة المكــونة لهذا المؤشر والذي تصدرها قسم الملابس والأحذية بنسبة 1.1 بالمئة.

وعلى الجانب الآخر شهدت أربعة من أقسام المؤشر الرئيسية انخفاضاً وهي قسم الاتصالات بنسبة 0.6 بالمئة ، وقسم النقل بنسبة 0.2 بالمئة , وتلاه قسم الأغذية والمشروبات والذي انخفض مؤشره بنسبة 0.1 بالمئة ، وأخيراً قسم المطاعم والفنادق بانخفاض 0.1 بالمئة ، فيما ظلت أقسام التبغ ، والتعليم عند مستوى أسعارها السابق، ولم يطرأ على أرقامها القياسية أي تغير نسـبي يذكر .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com