بورصات أوروبا تنتعش مع تعافي أسهم شركات السلع الأولية

بورصات أوروبا تنتعش مع تعافي أسهم شركات السلع الأولية

لندن- انتعشت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء بعد موجة بيع قوية في الجلسة السابقة وساهم في الانتعاش استقرار أسهم شركات السلع الأولية مدعومة بتماسك أسعار الطاقة والمعادن.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.3 بالمئة بعد أن هبط 1.8 بالمئة يوم الثلاثاء مسجلا أدنى مستوى إغلاق منذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأول في حين ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.4 بالمئة.

وعادت أسعار النفط إلى الارتفاع يوم الأربعاء مع تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة في الوقت الذي سجلت فيه اليابان زيادة في طلبيات الآلات وهو ما ساعد أسهم شركات النفط مثل توتال وبي.بي على الصعود.

وقال ريتشارد بيري المحلل لدى هانتك ماركتس “رد الفعل العام على عودة النفط للتحرك باتجاه الصعود يساعد على تحقيق الاستقرار في أسواق الأسهم.”

كما تماسكت أسعار النحاس وهو ما أدى إلى ارتفاع أسهم الشركات العاملة في قطاع التعدين بعد أن هبطت إلى أدنى مستوياتها منذ مارس/ أذار 2009 يوم الثلاثاء.

وارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.3 بالمئة عند الفتح كما زاد مؤشر داكس الألماني 0.4 بالمئة وصعد فايننشال تايمز البريطاني بنسبة مماثلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع