الناتج المحلي الإجمالي للبحرين يرتفع 2.4 % خلال الربع الثالث

الناتج المحلي الإجمالي للبحرين يرتفع 2.4 % خلال الربع الثالث

المنامة- أصدرت إدارة الحسابات القومية بالإدارة العامة للإحصاء بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين تقرير النتائج الأولية للحسابات القومية للفصل الثالث من العام 2015، و أشارت التقديرات الأولية إلى تباطأ معدل النمو الاقتصادي الحقيقي بالأسعار الثابتة بنسبة 2.4% مقارنة مع الفصل المناظر لعام 2014.

وقالت الإدارة العامة للإحصاء بأن النتائج الأولية للربع الثالث لعام 2015 مقارنة مع الفصل المناظر لعام 2014 تشير إلى أن ارتفاع طفيف في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة بلغ 2.4%، وتراجع ملحوظ بالأسعار الجارية بنسبة 6.5%. حيث شهد القطاع النفطي انخفاض بحوالي 1% بالأسعار الثابتة و بـ 40.4 % بالأسعار الجارية.

وأضافت البيانات شهد القطاع غير النفطي زيادة تناهز 3.3 % بالأسعار الثابتة و 5.1 % بالأسعار الجارية. فيما سجلت المشروعات المالية نمواً طفيفاً بنسبة 2.1% بالأسعار الثابتة و3.8 % بالأسعار الجارية.

وأشارت الإدارة بأن نشاط البناء والتشييد حقق نمواً يساوي 4.9% بالأسعار الثابتة و 7.6 % بالأسعار الجارية. فيما ارتفعت وبنحو طفيف القيمة المضافة في نشاط العقارات مسجلةً 0.9 % بالأسعار الثابتة و 2.3 % بالأسعار الجارية. إلى ذلك فقد شهد نشاط النقل والاتصالات زيادة تساوي5.8 % بالأسعار الثابتة و 6 % بالأسعار الجارية . إلى ذلك فقد بلغ معدل النمو في الصناعة التحويلية 3.3 % بالأسعار الثابتة و 5.5 % بالأسعار الجارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع