صندوق ماليزي يقترب من بيع أصول لكونسورتيوم صيني قطري
صندوق ماليزي يقترب من بيع أصول لكونسورتيوم صيني قطريصندوق ماليزي يقترب من بيع أصول لكونسورتيوم صيني قطري

صندوق ماليزي يقترب من بيع أصول لكونسورتيوم صيني قطري

هونج كونج- قالت مصادر مطلعة يوم الجمعة إن صندوق وان.ام.دي.بي الماليزي يقترب من بيع الأصول التي يمتلكها في قطاع الكهرباء إلى كونسورتيوم يضم نبراس للطاقة القطرية والشركة القابضة الصينية العامة للطاقة النووية في اتفاق سيخفف العبء عن الصندوق الحكومي.

ويحتاج الصندوق الذي يقع حاليا في القلب من فضيحة سياسية ومالية تمس رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق إلى التخارج من أصول لتخفيض ديونه البالغة 11 مليار دولار.

ورفضت المصادر الكشف عن قيمة الصفقة لكن شخصا على دراية بالموضوع قال لرويترز من قبل إن الصندوق قد يقيم الأصول التي ينوي بيعها بنحو 18 مليار رنجيت ماليزي (4.2 مليار دولار) بما يشمل صافي الدين.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأنه غير مسموح لها بالتحدث لوسائل الإعلام إن إتفاقا قد يعلن عنه يوم الاثنين.

وقالت المصادر إن المباحثات دخلت في المراحل الأخيرة وإن الأطراف تحاول إيجاد حل للقوانين الماليزية التي تحدد سقفا للملكية الأجنبية في أنشطة الكهرباء عند 49 بالمئة وإن هذا قد يعيق الاتفاق.

وخصص الصندوق ما بين 16 و18 مليار رنجيت لبيع وحدة الكهرباء إدرا جلوبال إنرجي أكبر منتج مستقل للكهرباء في بنجلادش ومصر وثاني أكبر منتج في ماليزيا بعد مالاكوف كورب.

وقال متحدث باسم الصندوق إن إعلانا رسميا سيصدر في الوقت المناسب "حيث مازالت المفاوضات جارية ومن غير الملائم... التعليق على الأمر."

ولم ترد نبراس على الفور على رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلتها رويترز طلبا للتعليق على الموضوع في حين لم يتسن الاتصال بأكبر شركة تعمل في مجال الطاقة النووية في الصين للحصول على تعليق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com