الكويت تصدر اللائحة التنفيذية لقانون أسواق المال بعد تعديله
الكويت تصدر اللائحة التنفيذية لقانون أسواق المال بعد تعديلهالكويت تصدر اللائحة التنفيذية لقانون أسواق المال بعد تعديله

الكويت تصدر اللائحة التنفيذية لقانون أسواق المال بعد تعديله

الكويت- قالت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الإثنين إنها ستصدر غدا الثلاثاء اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة الذي شهد تعديلات مهمة في ابريل/ نيسان الماضي تمهيدا لدخوله حيز التطبيق من نفس اليوم.

وقالت الهيئة في بيان إن اللائحة التي تتكون من 1665 مادة سوف تنشر بالجريدة الرسمية ضمن عدد خاص غدا لتدخل حيز التنفيذ "بالتزامن مع نفاذ التعديلات الجديدة للقانون".

وكان مجلس الأمة (البرلمان) أقر بالإجماع في ابريل/ نيسان تعديلات قانون هيئة أسواق المال التي شملت مادة تتعلق بفرض عقوبات على المتورطين في "تداولات وهمية" وقواعد خصخصة البورصة.

ونصت التعديلات على بدء العمل بها بعد ستة أشهر من تاريخ نشرها بالجريدة الرسمية. وصدر قانون هيئة أسواق المال عام 2010 وبدأ العمل به في 2011 وكان المتداولون يعولون عليه كثيرا في علاج جوانب القصور والاسهام في تنشيط البورصة.

ولكن القانون فرض قيودا صارمة على ما يوصف بالتداولات الوهمية مما أدى إلى عزوف المتداولين عن البورصة التي هبط متوسط القيم المتداولة فيها بشكل حاد منذ تطبيق القانون وحتى تعديله في ابريل/ نيسان.

وتعاني بورصة الكويت التي تراجع مؤشرها الرئيسي نحو 63 بالمئة منذ الأزمة المالية العالمية في 2008 من شح شديد في السيولة بالسوق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com