نشاط الشركات المصرية ينزل لأقل مستوى في 8 أشهر
نشاط الشركات المصرية ينزل لأقل مستوى في 8 أشهرنشاط الشركات المصرية ينزل لأقل مستوى في 8 أشهر

نشاط الشركات المصرية ينزل لأقل مستوى في 8 أشهر

القاهرة - أظهر مسح نشرت نتائجه اليوم الثلاثاء تراجع نشاط الشركات في مصر في أكتوبر/ تشرين الأول إلى أقل مستوى له في ثمانية أشهر مسجلا أسرع وتيرة هبوط منذ فبراير/ شباط عقب تراجع الإنتاج والأعمال الجديدة.

ونزل مؤشر الإمارات دبي الوطني مصر لمديري المشتريات إلى 47.2 نقطة في أكتوبر/ تشرين الأول مقارنة مع 50.2 نقطة في سبتمبر/ أيلول منخفضا عن مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش.

وقال جان بول بيجات الخبير الاقتصادي لدى بنك الإمارات دبي الوطني "يشير مسح أكتوبر إلى تباطؤ الاقتصاد المصري في بداية الربع الأخير من 2015. وأضاف "بعض المشاكل التي يبدو أنها تضعف إنتاج القطاع الخاص -ومن بينها مشاكل إمدادات الكهرباء وتوافر العملة الصعبة - تبرز الحاجة لتطبيق برنامج أكثر تنسيقا للإصلاحات الهيكلية لدعم آفاق الاقتصاد على المديين القريب والبعيد."

ونزل مؤشر الإنتاج إلى 45.5 نقطة في أكتوبر/ تشرين الأول من 51.5 نقطة في الشهر السابق وهو أقل مستوى له منذ فبراير/ شباط. وأشار 30 في المئة من المشاركين في المسح إلى هبوط الإنتاج. وتراجع مؤشر الطلبيات الجديدة أيضا إلى 46.3 نقطة في أكتوبر/ تشرين الأول من 50.5 نقطة في سبتمبر/ أيلول مسجلا أقل مستوياته في ثمانية أشهر.

ونزل مؤشر الوظائف في القطاع الخاص غير النفطي للشهر الخامس على التوالي وتسارعت وتيرة فقد الوظائف في أكتوبر/ تشرين الأول ونزل المؤشر إلى 48.3 نقطة في أكتوبر/ تشرين الأول من 48.8 نقطة في سبتمبر/ أيلول مسجلا أسرع وتيرة هبوط له منذ أبريل/ نيسان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com