”إرم“ تنشر خطة الحكومة المصرية للسيطرة على الأسعار

”إرم“ تنشر خطة الحكومة المصرية للسيطرة على الأسعار

المصدر: القاهرة- من محمود فرج

كشف مصدر مطلع برئاسة الجمهورية المصرية، عن ملامح الخطوات التي تعتزم الحكومة اتخاذها لتقليل أسعار السلع المقدمة للمواطنين، خاصة بعد ارتفاعها بشكل جنوني خلال الفترة الماضية وتأثر بها محدودي الدخل.

وأشار المصدر، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر تعليمات مشددة لرئيس جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة اللواء عماد الألفي، بافتتاح أكبر عدد من منافذ السلع الاستهلاكية المخفضة لخدمة المواطنين وكبح جماح التجار واستغلال الشركات الخاصة.

وأضاف أن أوامر السيسي سبقتها تعليمات بالاستعداد لتوسع القوات المسلحة في أنشطة توفير السلع المخفضة للمواطنين.

من جانبه، كشف مسؤول كبير بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن تلقي وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي، مكاتبات من جهاز الخدمة الوطنية لتخصيص قطع أراضي لإقامة ”هايبر ماركت“ تابع للقوات المسلحة لتوفير سلع مخفضة للمواطنين.

وأكد المسؤول، أن الوزير وافق على تخصيص 5 آلاف متر لإنشاء مجمع استهلاكي في مدينة بدر، كما تم افتتاح منفذ بيع للقوات المسلحة في مدينة الشروق وجاري افتتاح 13 منفذا جديدا بعد اختيار موقعها.

وأشار إلى أن جهاز الخدمة الوطنية، سير عربات مجهزة لبيع اللحوم في مدينة القاهرة الجديدة وأحياء العاصمة القديمة، منها الزيتون وجسر السويس والنزهة وإمبابة، لافتا إلى أن القوات المسلحة تعتزم تطويق سوق المنتجات الغذائية والسيطرة عليه بالكامل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com