البورصات الخليجية ترتد للمنطقة الخضراء

البورصات الخليجية ترتد للمنطقة الخضراء

دبي- ارتفعت أسواق المال الخليجية باستثناء بورصة البحرين اليوم الثلاثاء على مسلسل من التراجع دام لحوالي 7 جلسات متتالية، حيث سجلت بورصات السعودية ودبي ارتفاعاً قياسية في ظل ارتفاع ملموس في مستويات السيولة بالأسواق عموما.

وارتد مؤشر السوق السعودي جلسة اليوم الثلاثاء للارتفاع مقلصا جزءا من خسائره الكبيرة التي مني بها في الجلسات العشر الماضية. وأغلق مؤشر السوق على مكاسب كبيرة بنسبة 7.4 % عند 7543 نقطة ( + 518 نقطة)، مسجلا أكبر مكاسب يومية هذا العام، وسط تداولات نشطة بلغت قيمتها 10.4 مليار ريال هي الأعلى في 3 أشهر.

وارتد سوق دبي المالي اليوم الثلاثاء مرتفعا بنسبة 4.6 % عند مستوى 3558 نقطة، كما ارتفع حجم التداولات اليوم لتصل قيمتها الإجمالية 1.13 مليار درهم.  وشهدت جلسة اليوم ارتفاع أسهم 26 شركة، بينما تراجعت أسهم 5 شركات، وبقيت 2 على ثبات.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاعا بنسبة 1.6 % عند مستوى 4334 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية 354 مليون درهم.

وعادت مؤشرات السوق الكويتي للارتفاع مجدداً، حيث أغلق المؤشر السعري تعاملات اليوم على ارتفاع بـ 19 نقطة عند 5835 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها مع نهاية التداول 20.9 مليون دينار. وفي نفس الاتجاه، أغلق مؤشر كويت 15، الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات على ارتفاع بنقطة واحدة مسجلاً 930 نقطة، تبعه المؤشر الوزني بارتفاع طفيف ليغلق عند 389 نقطة.

كما عاد المؤشر العام لبورصة قطر للارتفاع بعد انخفاض دام لمدة 7 جلسات متتالية فقد على أثرها 950 نقطة، حيث أغلق  المؤشر تعاملات اليوم الثلاثاء عند 10906 نقطة، وذلك وسط انتعاش في قيم التداولات التي بلغت إجماليا أكثر من نصف مليار ريال.

وعاد مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية جلسة اليوم الثلاثاء للارتفاع بعد إنخفاض دام 7 جلسات على التوالي ليغلق عند مستوى 5760 نقطة مرتفعاً بحوالي ( 24 نقطة)، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية 5.3 مليون ريال. وأنهت غالبية الأسهم تداولاتها على ارتفاع حيث أغلقت أسهم 23 شركة بمكاسب، فى حين أغلقت أسهم 6 شركات على تراجع، وأستقرت أسهم 19 شركة دون تغير .

وانخفض المؤشر العام لسوق البحرين بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث قلصت ارتفاعات البنوك والصناعة من تراجعات المؤشر. وسجل المؤشر بنهاية التعاملات خسائر هامشية بلغت 0.04% فاقداً 54 نقطة من رصيده تراجع بها إلى مستوى 1303.9 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com