حركة نشطة في سوق الصرافة بالأردن مع إقتراب عيد الفطر

حركة نشطة في سوق الصرافة  بالأردن مع إقتراب عيد الفطر

المصدر: وكالات-إرم

قال رئيس جمعية الصرافين الأردنيين علاء الدين ديرانية لوكالة الأنباء الرسمية اليوم أن سوق الصرافة في المملكة يشهد حالياً حركة تداولات قوية ونشطة مدفوعة بطلب كبير على الدينار الأردني مقابل العملات الأجنبية الأخرى.

وأضاف أن نشاط حركة التداولات في سوق الصرافة يعود إلى إنتعاش حوالات المغتربين الأردنيين العاملين بالخارج مع قرب حلول عيد الفطر السعيد، بالإضافة إلى إقبال الوافدين المقيمين في الأردن على إستبدال عملات أجنبية مقابل الدينار.

وارتفعت حوالات الأردنيين العاملين بالخارج خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 2.4 بالمئة لتصل إلى 1.08 مليار دينار مقارنة مع 1.05 مليار دينار خلال نفس الفترة من عام 2014 بحسب بيانات صدرت مؤخراً عن البنك المركزي الأردني.

واشار رئيس جمعية الصرافيين إلى أن الارتفاع في حوالات الأردنيين العاملين بالخارج يسهم برفد المملكة من العملات الأجنبية اللازمة لتمويل النشاطات الاقتصادية بمحتلف القطاعات.

وبين أن شركات الصرافة العاملة في السوق المحلية قادرة على تلبية حاجات المملكة من العملات الأجنبية، وتعد من القطاعات الخدمية المهمة وتسهم بفاعلية في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني من خلال الإستجابة لحاجات السوق من العملات على اختلافها ورفد الخزينة بإيرادات أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com