تباين البورصات الخليجية بداية تعاملات الأسبوع
تباين البورصات الخليجية بداية تعاملات الأسبوعتباين البورصات الخليجية بداية تعاملات الأسبوع

تباين البورصات الخليجية بداية تعاملات الأسبوع

بدأت أسواق المال الخليجية تعاملات الأسبوع على تباين في الأداء وسط ترقب المستثمرين إفصاح الشركات المؤثرة في الأسواق الإعلان عن نتائجها المالية. وخلال اليوم ارتفعت أسواق أبوظبي ومسقط إلى جانب المؤشرات الكويتية والبورصة القطرية، بينما تراجعت أسواق  السعودية ودبي والبحرين بنسب طفيفية.

أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة اليوم الأحد على تراجع بنسبة 0.3 % مغلقاً عند 9253 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها 5.8 مليار ريال.

وعكس سوق دبي المالي اتجاهه الصاعد صباحا وأقفل منخفضا بنسبة طفيفة وبواقع نقطتين فقط، عند مستوى 4015 نقطة، وبتداولات قليلة بلغت قيمتها الإجمالية 382 مليون درهم.  وتخلت معظم الأسهم القيادية والنشطة عن مكاسبها التي حققتها بداية الجلسة، إذ من بين 35 شركة تم تداول أسهمها اليوم ، انخفضت أسهم 16 شركة، بينما ارتفعت أسهم 15 شركة، وبقيت 5 على ثبات.

وأقفل سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم مرتفعا بنسبة 0.5 % عند مستوى 4731 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية 215 مليون درهم.

واستهل مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية أول جلسات الاسبوع مرتفعاً بـ 22 نقطة عند مستوى 6458 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها بنحو 5.4 مليون ريال .وشهدت الجلسة ارتفاع أسهم 18 شركة بمكاسب، فى حين تراجعت أسهم 4 شركات، وأستقرت أسهم 9 شركات دون تغير.

وأفتتح المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية تعاملات الأسبوع على ارتفاع بلغ 35 نقطة ليغلق عند 6174 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها 8 مليون دينار مع نهاية التداول. وأغلق مؤشر كويت 15، الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات، على بأكثر من نقطتين مسجلاً 2.8 نقطة، تبعه المؤشر الوزني على ارتفاع بأكثر من نقطة مسجلاً 419 نقطة.

واستهل المؤشر العام لبورصة قطر أولى جلسات الأسبوع على ارتفاعات طفيفة بنسبة 0.1% ليغلق عند مستوى 11896 نقطة وسط قيم تداولات بلغت 113 مليون ريال. وشهدت الجلسة ارتفاع 22 سهما وانخفاض 16 سهما.

أنهى المؤشر العام لبورصة البحرين، أولى جلسات الأسبوع، باللون الأحمر ليحقق تراجعه الثامن على التوالي، وأغلق المؤشر العام متراجعاً بنسبة 0.23%، بخسائر بلغت 3.13 نقطة، هبط بها إلى مستوى 1331.41 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com