كردستان تُشكل لجنة للتفاوض بشأن القروض الدولية

كردستان تُشكل لجنة للتفاوض بشأن القروض الدولية

المصدر: وكالات-إرم

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق الخميس، عن تشكيل لجنة عليا للتفاوض بشأن الحصول على القروض الدولية. وأشارت إلى أن القروض تشمل طرح السندات المالية بأسم الإقليم في الأسواق العالمية كونها ستعزز موقع الاقليم الاقتصادي في الأسواق العالمية.

وقال المتحدث بأسم حكومة إقليم كردستان سفين دزيي أن حكومة الإقليم كلفت لجنة بحسب المادة الخامسة والسادسة من قانون القروض الدولية الذي أقره برلمان كردستان للتفاوض بشأن الحصول على القروض الدولية.

وبين أن القروض عبارة عن طرح بعض السندات المالية باسم إقليم كردستان في الأسواق العالمية.

وأضاف أن اللجنة تضم نائب رئيس الوزراء ووزير المالية وعدداً من المسؤولين في حكومة الإقليم للتفاوض حول هذه المسألة مع عدد من المؤسسات المالية في لندن لعرض السندات البنكية باسم إقليم كردستان.

وأكد أن هذه المسألة ذات أهمية كبيرة للإقليم لأنها ستعزز موقع الإقليم اقتصادياً، وتساهم في توطيد ثقة الأسواق العالمية بإقليم كردستان.

ووفقاً لقانون القروض الذي يتضمن 13 مادة، يكون لحكومة اقليم كردستان الحق في اقتراض مبلغ لايتجاوز الـ5 مليارات دولار، على أن يخصص هذا المبلغ للمشاريع الاستثمارية.

وكان إقليم كردستان أقر قانون القروض الدولي، والذي يمنح حكومة الإقليم عن طريقه اقتراض مبلغ خمسة مليارات دولار للمشاريع الاستثمارية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com