اقتصاد

البورصة السعودية تلغي موافقتها على اكتتاب شركة‎
تاريخ النشر: 20 مايو 2015 13:44 GMT
تاريخ التحديث: 06 نوفمبر 2019 11:54 GMT

البورصة السعودية تلغي موافقتها على اكتتاب شركة‎

الشركة التي تعمل في مجال الإعلان ستطرح على المستثمرين 16.5 مليون سهم تشكل 30 بالمئة من رأسمالها في الفترة من العاشر إلى السادس عشر من يونيو مع تخصيص جانب من الأسهم للمستثمرين من المؤسسات.

+A -A

الرياض  – قالت هيئة السوق المالية السعودية في بيان اليوم الأربعاء إن مجلس إدارتها قرر إلغاء الموفقة على طرح 30 بالمئة من أسهم الشركة العربية للتعهدات الفنية للاكتتاب العام الذي كان من المقرر أن يبدأ في يونيو حزيران.

كانت الهيئة قالت الأسبوع الماضي إنها وافقت على طرح أسهم الشركة العربية للتعهدات الفنية للاكتتاب العام وذلك في رابع طرح عام أولي تشهده المملكة في السنة الحالية.

وأضافت آنذاك أن الشركة التي تعمل في مجال الإعلان ستطرح على المستثمرين 16.5 مليون سهم تشكل 30 بالمئة من رأسمالها في الفترة من العاشر إلى السادس عشر من يونيو حزيران مع تخصيص جانب من الأسهم للمستثمرين من المؤسسات.

لكن الهيئة قالت في بيان اليوم ”الشركة طلبت إلغاء موافقة الهيئة على طرح أسهمها ليتسن لها تقييم معلومات جوهرية مستجدة عن الشركة لم يتم الإفصاح عنها في مسودة نشرة الإصدار المقدمة للهيئة ولتتمكن الشركة من دراسة أثرها على عملياتها وأدائها المالي.“

وستفتح السعودية سوق الأسهم أمام الموجة الأولى من المستثمرين الأجانب المؤهلين في 15 يونيو حزيران وتقول هيئة السوق إنه قد يتاح للأجانب المشاركة في عمليات الطرح العام الأولي لكن الأمر سيتقرر في كل حالة على حدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك