"القوة الضاربة" تنزل بسوق الأسهم السعودية  
"القوة الضاربة" تنزل بسوق الأسهم السعودية  "القوة الضاربة" تنزل بسوق الأسهم السعودية  

"القوة الضاربة" تنزل بسوق الأسهم السعودية  

الرياض - تراجعت سوق الأسهم السعودية اليوم الاثنين بعد ورود تقارير عن إرسال السعودية "قوة ضاربة" برية تضم دبابات إلى حدودها مع اليمن.

وبثت قناة العربية الحدث الإخبارية ذات الملكية السعودية اليوم صورا لرتل دبابات محملة على شاحنات عسكرية فيما وصفته بأنه "وصول تعزيزات من القوة الضاربة إلى الحدود."

وكانت الحملة التي تقودها السعودية على المقاتلين الحوثيين في اليمن مصدر قلق للمستثمرين الأفراد السعوديين وأي تصعيد لها إلى حملة برية ستعتبره السوق سلبيا على الأقل في البداية.

وتأثر المؤشر السعودي الرئيسي بالتقارير عن إرسال القوة البرية وهبط 1.3 بالمئة بعدما كان شبه مستقر في وقت سابق من الجلسة.

وكانت أسعار النفط أيضا من بين العوامل السلبية إذ نزل سعر مزيج برنت الخام عن 65 دولارا للبرميل مع ظهور علامات على أن إنتاج النفط الصخري الأمريكي يتعافى بعد موجة صعود للأسعار في الآونة الأخيرة فيما جدد المخاوف من تخمة المعروض العالمي.

وهبطت أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 3.2 بالمئة إذ غالبا ما تتبع أرباح عملاق البتروكيماويات أسعار النفط في الصعود والهبوط.

وكان سهم شركة المملكة القابضة الاستثمارية أكبر الرابحين اليوم إذ صعد 6.2 بالمئة إلى أعلى مستوياته في سبع سنوات 21.55 ريـال.

وتتضمن أصول الشركة حصة في شركة تطوير عقاري تبني أطول برج في العالم بمدينة جدة والذي أبلغ رئيسها التنفيذي رويترز يوم الأحد أن من المرجح طرح الشقق السكنية في البرج للبيع في وقت لاحق هذا العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com