بورصة البحرين تبحث سبل التعاون مع نظيرتها المصرية

بورصة البحرين تبحث سبل التعاون مع نظيرتها المصرية

المصدر: إرم- من رضا داود

قام وفد من بورصة البحرين أمس الاربعاء  برئاسة الشيخ خليفة الخليفة الرئيس التنفيذى لبورصة البحرين وحضور كل من ابراهيم العرادي مدير إدارة مراقبة التداول وشؤون الأعضاء و علي المنصور مدير العلاقات الدولية بزيارة البورصة المصرية.

 وناقش الطرفان خلال الاجتماع الذي عقد بين وفد بورصة البحرين ورئيس البورصة المصرية دكتور محمد عمران وقيادات البورصة سبل التعاون والآليات المتاحة للربط بين البورصتين من خلال آلية الربط FIX HUB كما تطرق النقاش لتجربة البورصة المصرية في سوق الصفقات للشركات غير المقيدة وكذلك تجربة بورصة البحرين في ايجاد سوق نشط للسندات الحكومية.

وأعرب الشيخ خليفة عن شكره وتقديره لحسن الضيافة والاستقبال من قبل الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية وللمسؤولين في البورصة المصرية وكذلك عن سعادته للتطور المتميز الذي تشهده البورصة المصرية في مختلف جوانب عملها، الأمر الذي سيساهم في توسيع آفاق التعاون المشترك بين بورصة البحرين والبورصة المصرية بما ينعكس إيجابا على تطور وازدهار البورصتين وكافة الاطراف ذات العلاقة بنشاطهما.

وأضاف بأنه تم الاتفاق مع المسؤولين في البورصة على متابعة النقاش حول الموضوعات المشتركة خلال المرحلة القادمة.

وأكد الدكتور محمد عمران على أهمية التعاون مع البورصات الاقليمية بما يؤدي لزيادة حركة الاموال فيما بينها وييسر دخول وخروج المستثمرين وكذلك تشجيع عمليات القيد المزدوج بين البورصات.

وقام رئيس بورصة البحرين بدعوة دكتور محمد عمران لحضور مؤتمر اتحاد البورصات العربية المزمع في شهر ابريل المقبل.

فيما يستكمل وفد بورصة البحرين لقاءاته بزيارة كل من الهيئة العامة للرقابة المالية وشركة مصر للمقاصة والتسوية والحفظ المركزي للتعرف على أطراف السوق المختلفة وكذلك شركة مصر لنشر المعلومات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com