هبوط بورصات الخليج متأثرة بخسائر بالنفط

هبوط بورصات الخليج متأثرة بخسائر بالنفط

دبي- هبطت أسواق الخليج في التعاملات المبكرة الأحد بعدما انخفضت أسعار النفط من جديد، إلا أن سهم شركة أوراسكوم كونستراكشون المدرج في دبي ارتفع.

وأغلق مزيج برنت الخام قرب أقل مستوى في شهر عند أقل من 55 دولارا للبرميل ونزل تسعة بالمئة خلال الأسبوع بفعل صعود الدولار وتحذير وكالة الطاقة الدولية من تفاقم تخمة الامدادات في السوق.

ونزل مؤشر دبي واحدا في المئة وفقد بنك الاستثمار البحريني بيت التمويل الخليجي بالحد الاقصى المسموح به ويبلغ عشرة في المئة بعد أن أوصي البنك بعدم صرف توزيعات نقدية عن عام 2014.

وتحول بيت التمويل الخليجي لتحقيق أرباح العام الماضي ولكنه ذكر في بيان اليوم أنه يتعين معالجة تراكم الخسائر قبل صرف توزيعات نقدية.

وقفز سهم أوراسكوم كونستراكشون المدرج في بورصة ناسداك دبي الاصغر أربعة في المئة وكان قد نزل 12.5 في المئة عن سعر الطرح العام الأولي في الاسبوع الماضي ويرجع ذلك على ما يبدو لمبيعات من مستثمرين مصريين للحصول علي عملة صعبة. والسهم مدرج في بورصتي دبي والقاهرة.

ويوم الجمعة قال وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي إن مصر تخطط لبناء عاصمة إدارية جديدة شرقي القاهرة في غضون خمس إلى سبع سنوات بتكلفة 45 مليار دولار ومن شأن ذلك ان يعزز قطاع البناء.

ونزل مؤشر أبوظبي 0.2 في المئة في حين عوض بنك أبوظبي الوطني خسائره وقفز ثلاثة في المئة قبل موعد تسجيل التوزيعات النقدية.

ونزل مؤشر قطر 0.4 بالمئة ونزل سهم صناعات قطر واحدا في المئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com