مكاسب قوية لسهم موبايلي في البورصة السعودية
مكاسب قوية لسهم موبايلي في البورصة السعوديةمكاسب قوية لسهم موبايلي في البورصة السعودية

مكاسب قوية لسهم موبايلي في البورصة السعودية

الرياض - عاد سهم شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) - ثاني أكبر مشغل للاتصالات في المملكة - للتداول اليوم الخميس بعد توقف دام ست جلسات متتالية وقفز 2.5 بالمئة مسجلا أكبر المكاسب على المؤشر.

واستهل السهم التعاملات بخسائر قاربت أربعة بالمئة لكن سرعان ما استرد خسائره وتحول صعودا ليقفز 2.5 بالمئة بحلول الساعة 0808 بتوقيت جرينتش إلى 36.1 ريال (9.6 دولار).

كانت هيئة السوق المالية أوقفت التداول على أسهم موبايلي - ثاني أكبر مشغل للاتصالات في المملكة - يوم الأربعاء 25 فبراير شباط لحين إعلان الشركة عن التفاصيل وراء تكبد خسائر صافية قيمتها 913 مليون ريال (243.5 مليون دولار) في 2014 وليس ربحا صافيا بقيمة 220 مليون ريال كما أظهرت النتائج غير المدققة التي نشرت في يناير كانون الثاني.

ونشرت موبايلي بيانا توضيحيا مساء الثلاثاء قالت فيه إنها قادرة على الوفاء بكافة التزاماتها المستقبلية وإن ما مرت به الشركة في الربعين الثالث والرابع أمور استثنائية غير اعتيادية لا يمكن تقييم الشركة على أساسها.

ونتيجة لذلك قالت الهيئة في بيان أمس إن مجلس إدارتها قرر استئناف التداول على السهم اعتبارا من الخميس.

ومنذ الثالث من نوفمبر تشرين الثاني انخفضت القيمة السوقية لموبايلي بنحو تسعة مليارات دولار. وبلغ سعر إغلاق السهم قبل الإعلان عن النتائج المالية الصادمة في الثالث من نوفمبر 79.75 ريال فيما سجل في اغلاق الرابع والعشرين من فبراير قبل وقف تداوله 35.21 ريال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com