أسواق الأسهم الخليجية تواصل مكاسبها

أسواق الأسهم الخليجية تواصل مكاسبها

دبي – واصلت أسواق الأسهم الخليجية مكاسبها في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، إثر نشر عدة شركات نتائج إيجابية للربع الأخير من العام الماضي، وارتفع سهم داماك بعد إدراجه في بورصة دبي.

وارتفع سهم داماك – التي كان يجري تداولها فقط في هيئة شهادات إيداع عالمية في لندن – 6.5 بالمئة عن سعر لندن، إلى 2.97 درهم ليقود المكاسب في دبي وصعد مؤشر الإمارة 0.9 بالمئة.

وتتمتع أسهم الشركات العقارية بمضاعفات ربحية قوية في دبي مقارنة مع لندن، ويعادل سعر إغلاق سهم داماك يوم الجمعة 5.9 مثل أرباح الشركة في 2013، وبالمقارنة فإن سهم إعمار أكبر شركة عقارية مدرجة في دبي متداول بمضاعف قدره 20.5 مثلا، وتبلغ تلك النسبة في حالة منافستها الأصغر ديار للتطوير 31.8 مثلا أرباح 2013.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.3 بالمئة، وصعد مؤشر قطر 0.5 بالمئة في حين خسر سهم صناعات قطر 1.6 بالمئة، كان السهم تراجع عشرة بالمئة في الجلسة السابقة، وهو الحد الأقصى المسموح به، وذلك بعد أن اقترحت توزيعات نقدية لعام 2014 أقل من العام السابق.

وارتفع مؤشر سلطنة عمان 0.5 بالمئة وقاد سهم شركة الأنوار القابضة للاستثمار الاتجاه الصعودي وقفز 4.5 بالمئة، وكانت الشركة أعلنت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد، أن أرباح الأشهر الثلاثة حتى نهاية ديسمبر كانون الأول، ارتفعت لأكثر من مثليها إلى 3.7 مليون ريال (9.7 مليون دولار).

وتباين أداء المؤشرات الكويتية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، إذ تراجع المؤشر السعري للسوق فيما صعد مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية، بدعم من مكاسب أسهم البنوك.

وخسر المؤشر السعري 0.51 بالمئة إلى 6529.5 نقطة، بينما ارتفع مؤشر كويت 15 بنسبة 0.43 بالمئة ليصل إلى 1061.8 نقطة.

وسجل سهم بيتك أكبر المكاسب على مؤشر الأسهم القيادية وقفز 2.7 بالمئة.

كما ارتفع سهم الصناعات الوطنية 1.05 بالمئة في حين ظلت الأسهم الأخرى مستقرة دون تغيير.

وفي عموم السوق زادت أسهم المدن ودبي الأولى والإنماء وأهلي بنسب بين 2.5 و3.7 بالمئة.

في المقابل سجلت أسهم لؤلؤة وبحرية وكيبل تلفزيوني وإنجازات وقرين القابضة تراجعات بين 7.14 و14.3 بالمئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com