الذهب يرتفع فوق أقل مستوى في 5 أسابيع مع توقف صعود الأسهم
الذهب يرتفع فوق أقل مستوى في 5 أسابيع مع توقف صعود الأسهمالذهب يرتفع فوق أقل مستوى في 5 أسابيع مع توقف صعود الأسهم

الذهب يرتفع فوق أقل مستوى في 5 أسابيع مع توقف صعود الأسهم

ارتفع الذهب ،اليوم الأربعاء، إثر تعافيه في الجلسة السابقة من أقل مستوى، فيما يزيد على خمسة أسابيع مدعومًا بتوقف الاتجاه الصعودي للأسهم العالمية، في حين حدَّت قوة الدولار من المكاسب.

وزاد الذهب في التعاملات الفورية 0.2 % إلى 1290.04 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ 0645 بتوقيت غرينتش، وكان نزل إلى 1280.70 دولار في الجلسة السابقة، وهو أقل مستوى منذ الـ 25 من كانون الثاني/يناير الماضي.

وارتفع الذهب في التعاملات الأمريكية الآجلة نحو 0.4 % الي 1289.60 دولار للأوقية، واستقر مؤشر الدولار قرب أعلى مستوى في شهرين، الذي سجله في الجلسة السابقة.

وقال محللون، إن الأسواق تتوخى الحذر إزاء الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة وتنتظر تطورات المحادثات بين الاقتصادين الكبيرين بعد حرب الرسوم الجمركية بينهما.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الرئيس دونالد ترامب سيرفض أيّ اتفاق غير مثالي، لكن الطرفين سيواصلان العمل من أجل إبرام اتفاق؛ ما جدد المخاوف في السوق.

ونزل السعر الفوري للبلاديوم 0.5 % إلى 1507.77 دولار للأوقية، وزادت الفضة 0.1 % إلى 15.14 دولار للأوقية بعد أن هبطت لأقل مستوى منذ الـ27 من كانون الأول/ديسمبر الماضي في الجلسة السابقة، وفقد البلاتين 0.4 % ليسجل 833.10 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com